أكاديمي إماراتي يطالب بإستغلال ”شهر العسل“ بين السعودية والإمارات

الجمعة 23 مايو 2014 11:05 ص

الخليج الجديد

أعرب الدكتور «عبد الخالق عبد الله»، الأستاذ المشارك بقسم العلوم السياسية بجامعة الإمارات، والمعروف بقربه من القيادة الحاكمة في أبو ظبي، عن قلقه من إنتهاء شهر العسل بين السعودية والإمارات دون استثماره لتحقيق أهداف استراتيجة كبري، والوصول لتفاهمات مشتركة بينهم.

وأكد «عبدالله» فى تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الاثنين 12 مايو، علي ضرورة إستغلال التنسيق الإماراتي السعودي الذى يعيش أحسن حالاته، بحسب تعبيره. واضعا عدة نقاط رئيسية لتحقيق ذلك وهي:

  1. أن تعلن الامارات خلال الاجتماع التشاوري لمجلس التعاون الاسبوع القادم انها تدعم مشروع الاتحاد الخليجي الذي أعلن عنه الملك «عبدالله» بدون تحفظ.
  2. أن تعلن السعودية انها تنازلت للامارات عن موقع «البنك المركز الخليجي» ليصبح مقره ابوظبي كخطوة ضرورة لاعادة الحياة للعملة الخليجية الموحدة.
  3. أن تشكل السعودية والامارات لجنة مشتركة تحسم كليا ونهائيا الخلافات الحدودية العالقة التي تعكر بين الحين والآخر صفو العلاقات بين البلدين.

وأشار «عبدالله»، أن هذه القرارات من شأنها أن تؤسس لشراكة عميقة بين البلدين وتعزز العمل الخليجي المشترك وتقوي المحور السعودي الإماراتي وترسل رسائل مدوية للقريب والبعيد، واختتم تغريداته قائلا:أنا على يقين أن أبوظبي والرياض مدركتان لأهمية استثمار هذه اللحظة الاستثنائية لدعم العمل الخليجي المشترك الذي تعرض لانتكاسة حادة مؤخرا.

 

 

  كلمات مفتاحية

أكاديمي إماراتي: أمريكا ترغب فى الانسحاب من المنطقة وتسليمها للإمارات وإيران

«عبد الخالق عبد الله» يتراجع عن تصريحاته ويؤكد: كل استثمارات الإمارات في مصر كانت في محلها