الكويت تتطلع لاستثمارات بـ450 مليار دولار لتطوير منطقة «الحرير»

الأربعاء 18 أبريل 2018 09:04 ص

كشف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ «ناصر الأحمد الصباح»، الأربعاء، عن تطلع الحكومة لاستقطاب استثمارات بنحو 450 مليار دولار، من خلال مشروع تطوير منطقة «الحرير»، وجزيرة «بوبيان» شمالي البلاد.

وأكد «الصباح» في مداخلة بجلسة تكميلية بمجلس الأمة، (البرلمان الكويتي)، أن «المنطقة ستستقطب أكثر من هذا المبلغ إذا استطعنا تحقيق القانون المناسب للمستثمر والساكن»، بحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

ولم يحدد «الصباح» موعداً زمنياً لاستقطاب تلك الاستثمارات.

وطالب عدد من النواب أثناء مناقشة برنامج عمل الحكومة بضرورة تطوير الإدارة الحكومية والجهاز الإداري في الدولة ليكون قادراً على تطبيق برنامج عمل الحكومة وليحقق طموحات المواطنين.

ومن المقرر أن يقام مشروع مدينة الحرير في الصبية (شمالي البلاد) على مساحة 250 كلم مربع، وسيكون المشروع عبارة عن مدينة متكاملة يقطنها أكثر من 700 ألف شخص، ومصممة بأكثر وسائل الاتصالات والتقنيات الحديثة.

ويشمل مشروع المدينة بناء ميناء بحري جديد في جزيرة «بوبيان»، ليصبح ميناء بحرياً ضخماً جديداً؛ لخدمة مصالح الكويت والعراق وإيران، فضلاً عن كونه أقرب موانئ المياه المالحة لمنطقة آسيا الوسطى.

كما يشمل المشروع إنشاء مطار جديد لتقديم الخدمات المتكاملة في مجالات الشحن ونقل الركاب، فضلا عن بناء جسر جديد يوفر اتصالاً مرورياً سريعاً للسيارات إلى الشاطئ الشمالي من الخليج.

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

جزيرة بوبيان منطقة الحرير جذب المستثمرين البرلمان الكويتي

الكويت تسمح لشركتي شحن أمريكيتين بالعمل في البلاد