«توماس كوك العالمية»: 84% زيادة بالحجوزات السياحية إلى تركيا

الثلاثاء 24 أبريل 2018 08:04 ص

ارتفعت الحجوزات السياحية إلى تركيا بنسبة 84% خلال عام 2018، مقارنة بالعام الماضي، وفقا لبيانات شركة الطيران والسياحة العالمية «توماس كوك».

وبحسب بيان للشركة التي تتخذ من لندن مقرا لها، فإن «الأسر البريطانية تفضل قضاء عطلها في تركيا بسبب ما تقدمه الأخيرة من حزم خدمات تتضمن كافة احتياجات العطل، وبأسعار مناسبة».

وأضافت الشركة  التي تعد كبرى شركات الطيران والسياحة العالمية أن «61% من الحجوزات التي على شكل حزم، تمت من قبل العائلات».

وقال المدير العام للشركة «كريس موتيرشيد»، في البيان، إن «التفوق التركي في الحجوزات السياحية عبر شركته، لموسم الصيف المقبل، أمر ملفت للنظر».

وتحتل تركيا المرتبة الثالثة بعد إسبانيا واليونان، في الحجوزات التي تمت عبر شركة «توماس كوك»، وفقا لمعطيات الشركة نفسها.

يشار إلى أن عائدات قطاع السياحة التركي ارتفع خلال 2017 بنسبة 18.9% مقارنة بالعام السابق له، حيث بلغ 26 مليارا و283 مليونا و656 ألف دولار، بحسب معطيات هيئة الإحصاء التركية.

وقالت الهيئة إن 77.4% من العائدات جاءت من الزوار الأجانب، و22.6% من المغتربين الأتراك.

ووفق المعطيات، ارتفع حجم الإنفاق على القطاع السياحي في تركيا خلال العام الماضي بنسبة 1.7% مقارنة بالعام الذي قبله، إلى 5 مليارات و137 مليونا و244 ألف دولار.

وسنويا، يقصد الملايين من السائحين العرب تركيا، وتعد إسطنبول من المدن السياحية المفضلة بالدرجة الأولى لديهم.

وتشير بيانات وزارة السياحة والثقافة التركية إلى أن الينابيع البركانية الحارة المنتشرة في تركيا، هي المقصد الأول للسياح من دول الخليج العربي، إلى جانب إسطنبول وشواطئ البحر المتوسط.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

السياحة في تركيا توماس هوك هيئة الإحصاء التركية

قلق بمصر وتونس وتركيا بعد إفلاس توماس كوك