110 ملايين دولار قيمة تداولات العقارات بالكويت في 3 شهور

السبت 28 أبريل 2018 07:04 ص

أظهر تقرير صادر عن عن مجموعة «بيت التمويل الكويتي» (بيتك) تحسن قيمة التداولات العقارية في الكويت، وذلك للمرة الأولى منذ نحو عامين، بنسبة 30%.

وسجل مؤشر متوسط قيمة التداولات العقارية اليومية 40 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي، لتصل قيمة التداولات العقارية في الربع الأول من العام إلى نحو 110 ملايين دولا، بحسب وسائل إعلام كويتية.

ويرى خبراء أن ذلك الأمر يعد انعكاسا لشروع البلاد في إنشاء مشاريع ضخمة ضمن خطة «رؤية الكويت 2035».

وأوضح التقرير أن عدد الصفقات المتداولة في القطاع الاستثماري سجل 210 صفقات في الربع الأول، وهو ما يبين نمو الصفقات بالسوق العقاري بالكويت بنحو 25% مقارنة بعددها في الربع الأول من العام الماضي.

وفي سياق متصل، ذكر تقرير صادر عن «الشركة الأهلية للعقارات» أن المؤشرات الأولية وتعاملات الربع الأول من العام الجاري تعزز التوقعات الخاصة بتحسن قطاع العقار بمعدل قد يزيد عن 20% مع نهاية العام الجاري.

ورجح التقرير أن يتواصل النمو الانتقائي لبعض أنشطة العقار التجاري والسكن الاستثماري والخاص وكذلك في بعض المناطق الجغرافية التي تشهد نموا في الطلب خلال الفترة المتبقية من 2018، لا سيما مع اختلاف حجم وطبيعة العرض والطلب بين مناطق الكويت الرئيسية وأهمها محافظة العاصمة ومحافظة حولي والمناطق الخارجية، إضافة إلى التباينات القائمة في ما بين قطاعات التجاري والسكن الخاص والاستثماري وغيرها.

  كلمات مفتاحية

تداولات عقارية الكويت عقارات رؤية الكويت 2035 تقرير الاقتصاد الكويتي

الكويت.. التداولات العقارية تحقق أعلى مستوى منذ 8 سنوات