السعودية: ارتفاع عدد وفيات «كورونا» إلى 400 حالة

الثلاثاء 3 مارس 2015 08:03 ص

أعلنت وزارة الصحة السعودية أن عدد الذين توفوا نتيجة الإصابة بفيروس «كورونا» المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية منذ شهر حزيران/ يونيو 2012 وصل إلى 400 حالة .

وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان لها نشر على موقعها الإلكتروني أنه تم تسجيل أربع وفيات جديدة نتيجة الإصابة بفيروس «كورونا» (ثلاث حالات بالرياض وحالة في بريدة).

وأوضح البيان الذي نشرته الوزارة مساء الاثنين أنه «تم تسجيل أربع إصابات جديدة بالفيروس جميعها في الرياض، وبذلك يصل مجموع الحالات المصابة بالفيروس إلى 931 حالة، وما زالت 27 حالة تحت العلاج بالإضافة إلى حالتين معزولتين في المنزل»، كما ذكر البيان «أن عدد الحالات التي شفيت من كورونا وصلت حتى الآن إلى 502 حالة».

من جهتها قالت «منظمة الصحة العالمية» أول الشهر الماضي إنها ما زالت قلقة بشأن انتشار متلازمة الشرق الأوسط التنفسية وهي مرض يصيب الجهاز التنفسي.

وفي بيان صدر عقب اجتماع لجنة الطوارئ حول متلازمة الشرق الأوسط التنفسية قالت «منظمة الصحة العالمية» التابعة لـ«الأمم المتحدة» إنه يجب عمل المزيد لتعقب الفيروس.

وأضافت «المنظمة» أن تفشي متلازمة الشرق الأوسط التنفسية التي بلغت ذروتها في السعودية في أبريل/نيسان ومايو/أيار من العام الماضي يتميز حاليا بحالات متفرقة ومجموعات من الحالات في المجتمعات المحلية ومؤسسات الرعاية الصحية ومعظمها في السعودية.

واكتشف المرض لأول مرة في البشر عام 2012 ويتسبب فيه فيروس «كورونا» وهو من نفس عائلة الفيروس الذي تسبب في التفشي القاتل لمرض الالتهاب الرئوي الحاد «سارس» في الصين عام 2003.

  كلمات مفتاحية

كورونا المملكة الصحة السعودية السعودية

السعودية ... حالة وفاة جديدة ترفع ضحايا «كورونا» إلى 389

6 وفيات جديدة بفيروس كورونا في السعودية ترفع حصيلة الضحايا إلى 338 حالة

«منظمة الصحة العالمية» ترسل بعثة إلى السعودية لمواجهة فيروس «كورونا»

إصابة طبيبين بتخصصي بريدة بـ«كورونا» أحدهما في حالة حرجة

السعودية مازالت تبحث عن مصدر فيروس كورونا

وزارة الصحة السعودية تحث على الوقاية من الكورونا مع تسجيل إصابات جديدة

3 وفيات جديدة بفيروس «كورونا» في الرياض ترفع إجمالي الضحايا إلى 408