برنت يتماسك فوق 60 دولارا للبرميل بعد رفع سعر الخام السعودي

الأربعاء 4 مارس 2015 10:03 ص

تراجع سعر خام برنت اليوم الأربعاء لكنه تماسك فوق 60 دولارا للبرميل بدعم من ارتفاع أسعار الخام السعودي وهجمات جوية على منشآت نفطية في ليبيا.

ورفعت المملكة أكبر منتجي منظمة «أوبك» أسعار البيع الرسمية لشحناتها إلى آسيا والولايات المتحدة أمس الثلاثاء، في خطوة اعتبرت على نطاق واسع إظهارا لثقة السعودية في تعافي الطلب.

وفي الأسابيع السبعة الأخيرة صعد برنت من أدنى مستوياته في ست سنوات ليتماسك فوق 60 دولارا للبرميل رغم استمرار المخاوف من وفرة المعروض العالمي.

وبحلول الساعة 07:51 بتوقيت جرينتش نزل سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أبريل/نيسان 29 سنتا إلى  60.73 دولارا للبرميل بعد ارتفاعه 2.5% أمس الثلاثاء، وزاد سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 8 سنتات إلى  50.60 دولارا للبرميل.

ووجدت أسعار النفط دعما في ضربات جوية استهدفت مرافئ نفطية ومطارا في ليبيا أمس الثلاثاء، غير أن الغموض الذي يكتنف المحادثات بين القوى الكبرى وإيران بخصوص برنامج طهران النووي حد من المكاسب.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء أن مخزونات الخام الأمريكية زادت 2.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقابل توقعات محللين بزيادة قدرها 4.2 مليون برميل.

  كلمات مفتاحية

بيانات المخزون الأمريكي تبدد إيجابية تصريحات «النعيمي» وبرنت يستقر عند 61 دولارا

أمريكا تخفي مخزون نفطي يقدر بـ696 مليون برميل بعيدا عن الأنظار

خام برنت يتماسك دون 60 دولارا للبرميل مع استمرار تخمة المعروض

برنت دون 60 دولارا مع تمسك أوبك وروسيا بعدم خفض الإنتاج

«برنت» يسجل مستويات منخفضة جديدة وهبوط خام عمان 9 دولارات بعد قرار «أوبك»

«مزيج برنت» يهبط لأدني مستوي منذ 4 سنوات

«برنت» يحقق أعلى سعر له في 2015 ويقترب من 67 دولارا للبرميل