الملك «سلمان» يقلد «الخالدي» وسام «الملك عبدالعزيز» .. و«بن طلال» يقدم له نصف مليون ريال

الأربعاء 4 مارس 2015 12:03 ص

استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك «سلمان بن عبدالعزيز» أمس في مكتبه بقصر اليمامة القنصل السعودي في عدن «عبدالله بن محمد الخالدي»، الذي عاد إلى السعودية، الإثنين، بعد أن تم تحريره من قبضة خاطفيه في اليمن.

وهنأ الملك «سلمان»، «الخالدي» بسلامة العودة إلى أهله وذويه. وقلّده خلال الاستقبال وسام «الملك عبدالعزيز» من الدرجة الثالثة.

كما وجه  بشراء منزل للقنصل السعودي بحسب ما ذكر موقع سبق الالكتروني.

وفي نفس السياق، أعلن الأمير السعودي «الوليد بن طلال»، عن تقديمه مبلغ نصف مليون ريال للقنصل «عبدالله الخالدي»، بمناسبة عودته سالما إلى المملكة، بعد اختطافه قبل نحو ثلاث سنوات في اليمن.

وقال «الوليد» في تغريدة على حسابه في تويتر: «امتداداً لدعم خادم الحرمين الشريفين أعلن عن دعمي لأخي عبدالله الخالدي بنصف مليون ريال بمناسبة عودته سالماً من اليمن.. حفظ الله الوطن وأبنائه». 

هذا وغرد نشطاء على وسم «عبدالله الخالدي» احتفلوا بعودته إلى المملكة سالما معتبرين تحريره ضربة موجعة لكل المنحرفين فكريا، وتناولوا صور استقبال والدته له ولقاه بخادم الحرمين الشريفين.

كما دشنوا أوسمة عدة منها «#عودة_المختطف_عبدالله_الخالدي»، وغرد الداعية الإسلامي الشهير «عادل الكلباني» قائلا «الحمد لله أولا وآخرا، والشكر موصول للقيادة الحكيمة ولكل من ساهم في #عودة_المختطف_عبدالله_الخالدي»

يذكر أن الديبلوماسي «الخالدي» كان يشغل منصب نائب القنصل السعودي في مدينة عدن، واختطف في مارس/ آذار2012، ونفى حينها سفير المملكة السابق لدى اليمن «علي الحمدان»، في اتصال مع صحيفة «الحياة» السعودية، ما تردد عن أن زوجة «الخالدي» تحمل الجنسية اليمنية، وأن كل ما يقال عن هذا الأمر عار من الصحة، واصفاً إياه بأنه نوع من أنواع «الدعايات الصفراء».

 وكشف «الحمدان» آنذاك، عن طبيعة توجيهات وزارة الخارجية في المملكة لأعضاء البعثة الديبلوماسية السعودية في اليمن، وأنها جميعها ترتكز على مطالبتهم بـ«أخذ الحيطة والحذر، وعدم الخروج ليلاً أو منفردين من دون حراسات».

 وشُكل بعد حادثة اختطاف «الخالدي»، فريق أمني سعودي من ستة أشخاص للمشاركة في التحقيقات.

  كلمات مفتاحية

السعودية تنفي خبر الافراج عن الدبلوماسي المختطف لدى القاعدة «عبدالله الخالدي»

السعودية تحاكم 5 نساء على علاقة بقضية الدبلوماسي المختطف في اليمن

القاعدة تنشر فيديو للدبلوماسي السعودي المختطف يناشد المملكة التفاوض لإطلاق سراحه

القنصل «الخالدي» : سأعود للعمل الدبلوماسي في عدن كما كنت قبل الاختطاف وأفضل