الخليج يحتاج إلى أكثر من 55 ألف طيار بحلول عام 2032

السبت 7 مارس 2015 12:03 ص

كشف «سليمان الحمدان»، الرئيس التنفيذي لمجموعة «ساس العربية» أن منطقة الخليج سوف تحتاج إلى أكثر من 55 ألف طيّار، و 62 ألف مهني متخصص بحلول عام 2032 في الجانب التجاري، لدعم أكثر من مليون وظيفة في قطاع السفر على امتداد المنطقة، كما تتطلب المزيد من أفراد القوات الجوية لتعزيز برنامج التحديث المستمر.

وأكد «الحمدان» أن قطاع الطيران السعودي يشهد نموا بوتيرة متسارعة، حيث تستقبل المطارات السعودية أكثر من 70 مليون مسافر سنويا وسوف تتزايد هذه الأرقام في المستقبل بفضل التوسيعات التي تشهدها المطارات، إضافة إلى بناء مطارات جديدة وزيادة أعداد الطائرات ضمن شركات الطيران السعودية.

وتشارك القوات المسلحة السعودية والقوات الجوية الملكية السعودية في المؤتمر والمعرض السنوي الأول لتدريب الطيران السعودي الذي يقام في 18 و19 مارس/آذار المقبل، في فندق «هيلتون جدة»، وتتولى تنظيمه «ساس العربية».

ويستقطب الحدث أكثر من 50 عارضا من الجامعات وأكاديميات طيران سعودية وعالمية متخصصة في توفير دورات تعليمية في قطاع الطيران تشمل الملاحة الجوية، الهندسة، التقنيات، الصيانة، الإدارة، التدقيق، تدريب الطيارين، مراقبة الحركة الجوية، عمليات المطار، المناولة الأرضية، التسويق، السلامة والأمن، تأهيل المضيفين الجويين، خطوط الطيران، تصنيع الطائرات، تصنيع المواد التعليمية لقطاع الطيران، وغير ذلك من قطاعات الدعم.

ومن المتوقع أن يحضر هذا المعرض الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية أكثر من 800 زائرا من المهتمين بصناعة الطيران و2000 طالب من الطامحين إلى شغل وظائف ضمن هذا القطاع، وسوف تتاح للزوار والطلاب فرصة زيارة المعرض مجانا أثناء انعقاده.

  كلمات مفتاحية

السعودية الطيران السعودي

مساهمة الطيران في الناتج المحلي للشرق الأوسط 116 مليار دولار .. ومطارات الإمارات في المقدمة

تراجع أسعار تذاكر الطيران فى 2015 متأثرة بانخفاض أسعار النفط

«الاتحاد للطيران» الإماراتية تدعم أكثر من 200 ألف وظيفة سنويا في الولايات المتحدة

«طيران الإمارات» تتسلم طائرة «إيه 380» شهريا حتى نهاية 2015

عائدات «طيران الاتحاد» تتجاوز 1.8 مليار دولار خلال 3 أشهر

«طيران الاتحاد» اشترت طائرات بأكثر من 100 مليار دولار خلال 5 سنوات