«الإسكان» السعودية تدعم المتعثرين بدفع الإيجار بـ5 آلاف دولار

الخميس 7 يونيو 2018 01:06 ص

تعتزم وزارة الإسكان السعودية ممثلة في برنامج «إيجار»، شمول المواطنين المتعثرين بالدعم، ممن استأجروا منازلهم من خارج الشبكة ورفعت بحقهم قضايا في محاكم التنفيذ؛ لعدم قدرتهم على سداد الإيجارات وضعف حالتهم المالية.

وقالت مصادر إن عدد المواطنين المتعثرين في شبكة «إيجار» الذين تم استثناؤهم من دفع الإيجارات بعد التأكد من ضعف حالتهم المالية بلغ نحو 3 آلاف مواطن، علما أن العدد قابل للزيادة مع تخصيص ميزانية لبرنامج دعم المتعثرين.

وتصل قيمة دعم المتعثرين، إلى نحو 22 ألف ريال (نحو 5 آلاف دولار)، منوهة إلى أن المتعثرين عن السداد ممن استأجروا مساكنهم عن طريق الشبكة سيتم دعمهم في شهر أغسطس/آب المقبل، وفقا لصحيفة «الاقتصادية».

وتعمل الوزارة على برنامج تنموي يسهم في عدم تعثر المواطنين في سداد إيجاراتهم خلال المراحل المقبلة.

وقالت الإسكان في وقت سابق، إن رسوم برنامج الشبكة الإلكترونية «إيجار» ستذهب مباشرة لدعم المتعثرين ممن أجروا منازلهم عن طريق البرنامج.

وأطلقت الوزارة، في فبراير/شباط الماضي، منصة إيجار وعقد الإيجار الموحد؛ لإحداث التوازن بين العرض والطلب والذي ينعكس على تحقيق الأسعار العادلة لتأجير الوحدات الإيجارية.

وتعكف الوزارة حالياً على تسجيل نحو 2.5 مليون وحدة سكنية في النظام؛ لافتة إلى أن إجمالي الأسر المالكة والمستأجرة في المملكة بلغ نحو 5.3 مليون عائلة، فيما تجاوز عدد الوحدات السكنية المستأجرة 2.7 مليون وحدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزارة الإسكان السعودية السعودية منصة إيجار

الإحصاء السعودية: 2.2 مليون أسرة تتملك منازل

التمويل العقاري السعودي يسجل أكثر من 48 ألف عقد خلال شهرين