«بن سلمان» يتكفل بعلاج شاعر وتشكيلي سعوديين

الأحد 17 يونيو 2018 07:06 ص

أعلن وزير الثقافة السعودي، الأمير «بدر الفرحان»، أن ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان» وجه بعلاج الأديب «منصور الحازمي» والفنان التشكيلي «طه صبان» على نفقته الخاصة.

وقال الوزير، في تصريح مقتضب نقله إعلام محلي، إنه يثمن ما يجده المثقفون والأدباء من رعاية واهتمام من قبل العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» وولي العهد.

و«الحازمي» هو كاتب وناقد سعودي، ولد عام 1935 في مدينة مكة (غربي المملكة)، وحصل على ليسانس اللغة العربية من جامعة القاهرة 1958، والدكتوراه من جامعة لندن 1966، وله ديوان شعر، وعدة كتب في النقد الشعري.

أما «الصبان»، فولد في مكة عام 1948، وهو من رواد الفنانين التشكيليين في السعودية، وعضو جمعية الثقافة والفنون بمدينة جدة (غرب)، وعضو مؤسس في بيت التشكيليين بجدة، ويعرف هو و«الحازمي» بتأييدهما الشديد لسياسات «بن سلمان».

يشار إلى أنه منذ أواخر العام الماضي، يشن «بن سلمان» حملة اعتقالات شملت الكثير من السياسيين والناشطين والمفكرين ورجال الدين والأدباء والفنانين، المعارضين له ولسياساته، وكان آخرهم اعتقال الفنان السعودي الكوميدي «عبدالعزيز المهدي الحازمي»، وإيداعه سجن «الملز» في الرياض، قبل أيام، إثر إعلان تضامنه مع المعتقلين السياسيين.

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان علاج منصور الحازمي طه صبان

حقوقي سعودي: معلومات مؤكدة بمضايقات لمعتقلين بسجون «بن سلمان»

اعتقال فنان سعودي بتهمة التضامن مع المعتقلين السياسيين

30 منظمة حقوقية تطالب السعودية بالإفراج عن معتقلي الرأي

النرويج تعرب عن قلقها بشأن وضع حقوق الإنسان بالسعودية