السياحة السعودية إلى دبي تسجل تراجعا بأول 4 أشهر

الجمعة 22 يونيو 2018 09:06 ص

شهد عدد السياح السعوديين إلى دبي تناقصا ملحوظا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري؛ حيث بلغ عددهم 561 ألف سائح مقارنة بـ581 ألفا خلال نفس الفترة من 2017.

التراجع في عدد السياح السعوديين إلى دبي المقدر بـ20 ألفا خلال 4 أشهر فقط علله مراقبون بفعاليات «الهيئة العامة للترفيه» في المملكة، التي ساهمت في تنشيط السياحة الداخلية.

ويشهد قطاع الترفيه بالمملكة تطورات ضخمة منذ تأسيس هيئة خاصة به في 2016، بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد.

ووفقا لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، تصدرت الهند قائمة الدول المصدرة للسياح إلى دبي، خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، بـ797 ألف سائح بزيادة 5%.

وبلغت أعداد السياح خلال تلك نفسها الفترة 6.1 مليون سائح، بارتفاع نسبته 1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حسب المصدر ذاته.

وقررت السعودية، في 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي، السماح بفتح دور عرض سينمائي بعد حظر امتد لأكثر من 3 عقود، ومن المرتقب بدء افتتاح قاعات للسينما في مارس/آذار المقبل.

وتستهدف «رؤية السعودية 2030»، رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3% إلى 6%.

وقال ولي العهد السعودي، الأمير «محمد بن سلمان»، في تصريحات سابقة، إن بلاده تستهدف توطين 50% من قطاع الترفيه؛ إذ ينفق المواطنون 22 مليار دولار على الترفيه في الخارج سنويا.

وشهدت المملكة، في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من يونيو/حزيران المقبل، ودخولهن ملاعب كرة القدم.

  كلمات مفتاحية

السعودية دبي سياحة الهيئة العامة للترفيه في السعودية

عزوف 600 ألف سعودي عن السفر للخارج بشهر ذروة السياحة