قطر: نوفر بيئة استثمارية جذابة

السبت 23 يونيو 2018 05:06 ص

قال وزير الاقتصاد والتجارة القطري الشيخ «أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني»، إن بلاده توفر بيئة استثمارية جذابة جعلت منها وجهة استثمارية رائدة، وذلك بفضل حزمة من الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتشجيع وجذب الاستثمارات.

ولفت الوزير القطري، خلال مشاركته في الجلسة النقاشية التي نظمها مجلس الأعمال الأمريكي للتفاهم الدولي، على هامش أعمال قمة الاستثمار (Select USA)  في واشنطن، إلى الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتشجيع وجذب الاستثمارات ومن ضمنها قانون تنظيم الاستثمار الأجنبي الذي وافق عليه مجلس الوزراء مؤخرا والذي من شأنه أن يفتح المجال للاستثمار الأجنبي بنسبة تملك 100% في جميع القطاعات، ودعم دخول المستثمرين الأجانب إلى السوق القطري.

وأوضح أن سياسات الدولة ساهمت في تحفيز كافة القطاعات على زيادة إنتاجيتها بما انعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني حيث حقق معدلات نمو إيجابية خلال العام الماضي.

واستعرض وزير الاقتصاد آليات دعم الاستثمارات المشتركة وتحفيز القطاع الخاص على إقامة مشاريع استثمارية مبتكرة في القطاعات الرئيسية التي من شأنها أن تخدم التوجهات الاقتصادية لكل من دولتي قطر والولايات المتحدة.

ويعتبر مجلس الأعمال الأمريكي للتفاهم الدولي منظمة غير حكومية وغير ربحية تشجع على إقامة حوار بين الحكوميين ومجتمع الأعمال في مختلف دول العالم، ويضم المجلس في عضويته عددا من كبريات الشركات الأمريكية وصناديق الاستثمار وشركات إدارة الأصول والمحافظ المالية في الولايات المتحدة.

والتقى وزير الاقتصاد القطري، على هامش أعمال قمة الاستثمار (Select USA)، بوزير التجارة الأمريكي «ويلبر روس»، ورئيس غرفة التجارة الأمريكية «توم دانهيو»، ونائبه «كوش شوكسي».

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية فضلا عن تسليط الضوء على الفرص المتاحة لزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

  كلمات مفتاحية

قطر الاقتصاد القطري مجلس الأعمال الأمريكي

قطر تطالب بتعليق عضوية السعودية والإمارات بمجلس حقوق الإنسان

تفاصيل تآمر دول الحصار لإسقاط الريال القطري