ميليشيات الحوثيين ترفع الإقامة الجبرية عن رئيس الحكومة اليمنية المستقيل

الاثنين 16 مارس 2015 09:03 ص

قال رئيس الحكومة اليمنية المستقيلة «خالد بحاح»، إنه تم التوصل اليوم إلى اتفاق يقتضي رفع الاقامة الجبرية النافدة منذ 19 يناير/كانون الثاني 2015 عن شخصه، وكافة الوزراء في حكومة الكفاءات المستقيلة، ويتضمن الحرية المطلقة بالتنقل داخل وخارج الوطن كحق إنساني ودستوري.

جاء ذلك في تصريح صحفي كتبه «بحاج» عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك»، أكد خلاله أن الاتفاق تم «بجهد مشكور من قيادات أنصار الله والمبعوث الدولي جمال بن عمر، ودعوات المكونات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والجهود الدولية وجهد كل الخيرين من أبناء هذا الوطن»، وأن ذلك يأتي «كبادرة حسن نوايا صادقة، وبروح المسؤولية التي يلتزم بها الجميع للدفع إيجابًا بالعملية السياسية الجارية حاليا تحت رعاية الامم المتحدة».

وأكد «بحاح» على تمسك الحكومة باستقالتها التي قدمتها في 22 يناير/كانون الثاني الماضي، وتأكيد عدم نيتها في تسيير الأعمال نظرًا للظروف الاستثنائية.

ووجه «بحاح» دعوة إلى كافة مكونات القوى السياسة والمجتمعية «للحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن، والعمل بنوايا صادقة وجادة لتجنب عواقب الارتداد السياسي الذي يهدد البلد حاضراً ومستقبلاً ، دولةً وشعباً إلى عواقب وخيمة لا قدر الله وإلى مآل مأساوي لن ينجو منه أحد».

كما دعى إلى «الحفاظ على الدولة وعلى كافة أجهزتها ومؤسساتها المدنية والأمنية والعسكرية، والحفاظ على حياديتها، بعيدا عن التدخلات والتجادبات السياسية من أي طرف وتحت أي حجج، فهي الملاذ الآمن والحاضن الوحيد للجميع لخدمة هذا الشعب الصبور».

وأعلن «بحاح» عن نيته مغادرة صنعاء لزيارة أسرته بعد شهرين من الإقامة الجبرية، التي وصفها بالتجربة الفريدة في مسيرته السياسية، كما وجه الشكر «لذلك التضامن الوطني اللا محدود من أولئك الرائعون والرائعات الذين كانوا يتوافدون او يتواصلون من شتى بقاع اليمن وخارجها، وهذا من شهم ونبل وكرم وأخلاق مجتمعنا اليمني».

 

  كلمات مفتاحية

خالد بحاح اليمن ميليشيات الحوثيين

«الحوثييون» يطالبون بفدية للإفراج عن مختطفين و«حكومة بحاح» ترفض تكليفهم بتصريف الأعمال

«هادي» يتمكن من الوصول إلي عدن .. والحوثيون ينهبون منزله في صنعاء

الحكومة اليمنية تؤكد تمسكها بقرار الاستقالة وترفض القيام بتصريف الأعمال

تكليف «خالد بحاح» بتشكيل حكومة اليمن وسط ترحيب الحوثيين

الجيش واللجان الشعبية الموالية لـ«هادي» يسيطران على مطار عدن واستمرار الاشتباكات

بعد رفع الإقامة الجبرية عنه .. «بحاح» يسافر إلى الولايات المتحدة