حريقان هائلان يتسببان في خسائر فادحة بالقاهرة والإسكندرية

الثلاثاء 24 يوليو 2018 09:07 ص

أسفر حريقان هائلان، الأول بحي «العتبة» الشهير، وسط القاهرة، والثاني في مصنع بمدينة «برج العرب»، بمحافظة الإسكندرية، شمالي مصر، عن خسائر فادحة، دون سقوط ضحايا.

ووفق مصادر أمنية، فإن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على حريق هائل نشب مساء أمس الإثنين في مول تجاري مكون من 4 طوابق يستخدم كمخازن ومحال تجارية، بشارع الموسكي بالعتبة، وهي المنطقة المعروفة بكونها أشهر المناطق التجارية، وسط العاصمة المصرية.

وقال عدد من المتضررين، إن ماسا كهربائيا السبب الرئيسي في «حريق العتبة»، وذلك بعد انقطاع التيار الكهربائي بمنطقة «المول» لمدة 30 دقيقة، ثم عاد فجأة، ما أسفر عن تصاعد الأدخنة بلوحة كهربائية داخل أحد المحلات، وأشعل النيران داخل المول.

وأكد أحد المتضررين أن الخسائر التي تسبب فيها الحريق تقدر بالملايين، مشيرا إلى أن الحريق استمر قرابة الـ3 ساعات وسط تصاعد مستمر لألسنة اللهب والنيران، وفق صحف مصرية.

 

 

 

 

 

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو من موقع الحريق في شارع الموسكي بالعتبة، تُظهر تصاعد ألسنة اللهب، والدخان الكثيف الذي غطى سماء وسط القاهرة.

وشهدت المنطقة ذاتها في العام الماضي اندلاع حريقا في الشارع عينه (الرويعي)، التهم عشرات المحال والمخازن، وأسفر عن مصرع 3 وإصابة نحو 100 آخرين، مخلفًا أضرارًا بملايين الجنيهات.

وفي محافظة الإسكندرية، شمالي البلاد، أفادت وزارة الصحة المصرية أن حريقا داخل مصنع بويات، بالمنطقة الثالثة ببرج العرب، لم يسفر عن إصابات حتى الآن، وتم الدفع بسيارة إسعاف مجهزة لموقع الحريق.

وقالت وزارة الصحة فى بيان، إنه لا يوجد أى وفيات، مؤكدة أن «الأوضاع مستقرة داخل المصنع».

وتزداد حوادث الحريق في مصر خلال موسم الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة، وتجاهل الالتزام بمعايير السلامة واستخدام وسائل الأمان المتعارف عليها.

  كلمات مفتاحية

حريق العتبة حريق برج العرب حرائق الاسكندرية الحماية المدنية

12 سيارة إطفاء تحاول السيطرة على حريق بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر

مصر.. قطع السكة الحديد بالدقهلية بعد احتراق منزل 35 مرة في أسبوعين

خاص.. تورط برلمانيين مصريين في مافيا شراء محال وسط البلد