بالأرقام.. «غاريث بيل» قادر على قيادة ريال مدريد بعد «رونالدو»

الاثنين 30 يوليو 2018 01:07 ص

أعدت صحيفة «آس» الإسبانية تقريراً عن قدرة الويلزي «غاريث بيل» نجم ريال مدريد على قيادة الفريق في الموسم القادم بعد رحيل «كريستيانو رونالدو» الذي وقع ليوفنتوس بصفقة بلغت 112 مليون يورو.

وكشف التقرير أن «غاريث بيل» يلعب بشكل أفضل عندما لا يكون «رونالدو» بجواره في الملعب، ويعد هذا مؤشراً جيداً للويلزي في الموسم القادم الذي سيكون فيه الدون متواجدا في تورينو.

وأضاف أن هناك 27 مباراة خاضها «غاريث بيل» مع ريال مدريد بغياب «رونالدو»، وحقق الفريق الانتصار في 21 مباراة، وتلقى 4 هزائم وتعادل في مناسبتين، بنسبة انتصار بلغت 78%، وهي نسبة مرتفعة جداً.

وربما يقول البعض أن الفضل في هذا قد يعود للعمل الجماعي للفريق وليس «غاريث بيل»، لكن الأرقام توضح أن نجم توتنهام السابق سجل 22 هدف في تلك المباريات، بمعدل تهديفي يبلغ 0.81 هدف في المباراة الواحدة، وهو ضعف معدله التهديفي الطبيعي مع ريال مدريد الذي يبلغ 0.46 هدف في المباراة.

25% من أهداف «غاريث بيل» بقميص الريال سجلها في المباريات 27 التي غاب فيها «رونالدو»، بينما سجل بوجود النجم البرتغالي 66 هدف في 162 مباراة، مما يوضح أنه يظهر بشكل حاسم أكثر عندما يتولى دور القيادة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كرستيانو غاريث بيل ريال مدريد

بعد تصريحات زيدان.. بيل مطلوب في الصين براتب خيالي 

هل يذهب بيل إلى سان جيرمان مقابل تعاقد الريال مع نيمار؟

من يمتلك مثلث الرعب الهجومي في أوروبا هذا الموسم؟