"مجتهد" يتوقع انقلابا على الطريقة "البولونيومية" في الإمارات

الأربعاء 8 أغسطس 2018 07:08 ص

توقع المغرد السعودي الشهير "مجتهد" انقلابا ناعما على "الطريقة البولونيومية"، في الإمارات، لافتا إلى أن هناك تغييرا كبيرا قادما في البلد الخليجي.

وفي سلسلة تغريدات، قال "مجتهد"، عبر حسابه بموقع "تويتر": "إنه تغيير كبير قادم في الإمارات"، واعدا بالكشف عن المزيد من التفاصيل لاحقا بعد أن يأذن المصدر بذلك.

وتساءل الحساب الذي ينشر عادة معلومات وأخبارا لها علاقة بالأوضاع الداخلية للسعودية، قائلا: "لماذا تحولت إدارة الحرس الوطني إلى ديوان الرئاسة الإماراتي؟، وما دور ذلك في التغيير الكبير القادم الذي ذكرته سابقا؟".

 

لماذا تحولت إدارة الحرس الوطني إلى ديوان الرئاسة الإماراتي؟
وما دور ذلك في التغيير الكبير القادم الذي ذكرته سابقا؟

الجواب بعد ساعات قليلة بإذن الله

— مجتهد (@mujtahidd) ٨ أغسطس ٢٠١٨

وفي تغريدة أخرى، قال "مجتهد": "انقلاب ناعم على الطريقة البولونيومية"، في إشارة إلى حادثة اغتيال عميل المخابرات الروسي "ألكسندر ليتفينينكو" بمادة البولنيوم في عام 2006.

وحينها، قالت تقارير بريطانية إن الاغتيال "ربما كان بموافقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

 

البولونيومية من بولونيوم
شاهد هذا التقرير لتعرف ما هو البولونيوم https://t.co/mdrS2lLAeD

— مجتهد (@mujtahidd) ٨ أغسطس ٢٠١٨

وقبل أيام، أثارت 3 تغريدات أطلقها نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، حول السياسة في العالم العربي وتأثيرها على التقدم والتنمية، جدلا واسعا.

وجاءت هذه التغريدات، في ظل الكشف عن تأثر إمارة دبي اقتصاديا بشكل كبير، نتيجة قرارات الإمارات السياسية، خاصة في الشأن الخارجي، المهيمن عليها إمارة أبوظبي، وولي عهدها الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان".

  كلمات مفتاحية

الإمارات محمد بن زايد محمد بن راشد مجتهد انقلاب

كيف أثار "بن راشد" الجدل عندما تحدث عن السياسة؟

«بن راشد» يشيد بـ«بن زايد».. وناشطون: عدلكم مزيف