مصر.. "عنان" يخضع لجراحة "ناجحة" بمستشفى عسكري

الأربعاء 15 أغسطس 2018 09:08 ص

خضع رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق الفريق أول "سامي عنان"، لعملية جراحية "ناجحة"، الأربعاء، في مستشفى عسكري، كما سمحت السلطات لأسرته بزيارته في المستشفى.

في وقت كتب "سمير"، نجل "عنان"، على حسابه الخاص في "تويتر" سلسلة تغريدات دعا فيها أن "يكملها الله على خير"، كما "حمد الله"، وطلب من "الجميع الدعاء"، دون توضيح أية تفاصيل.

 

أسألكم جميعا الدعاء

— Samir Enan (@Samir_Enan) August 15, 2018

 

 

اللهم لك الحمد حمدا كثيرا

— Samir Enan (@Samir_Enan) August 15, 2018

 

 

ياااااارب كملها علي خير

— Samir Enan (@Samir_Enan) August 15, 2018

 

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مقربة من "عنان"، عن عدم استقرار حالته الصحية، ودخوله وحدة العناية الفائقة في مستشفى المعادي العسكري (جنوبي القاهرة)، بعد نقله إليه من السجن الحربي قبل أسبوعين، إثر إصابته بعدوى في الرئة، وتردي الحالة العامة لصدره، خصوصاً أنه كان يعاني قبل حبسه من أمراض صدرية متعددة.

كما سبق أن كشف محام مقرب من "عنان"، أن الأخير بحاجة إلى جراحة سريعة في فقرات الرقبة، وبدون ذلك فهو مهدد بالإصابة بالشلل.

وألقت السلطات المصرية القبض على "عنان"، في 23 يناير/كانون الثاني الماضي، بعد 3 أيام من إعلان عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية الأخيرة التي أجريت في مارس/آذار الماضي.

وكان المجلس العسكري، اعتبر إعلان "عنان" نيته الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية، مخالفا للقانون العسكري؛ حيث إنه لا يزال يشغل منصبا عسكريا رفيعا، وكان يتوجب عليه الحصول على إذن وموافقة مسبقة من المجلس قبل إعلانه الترشح.

وسارعت الهيئة الوطنية للانتخابات إلى شطب اسم "عنان" من قاعدة الناخبين، وحظرت السلطات النشر في القضية بعدما تم استدعاؤه للتحقيق واعتقاله.

  كلمات مفتاحية

سامي عنان مصر جراحة المجلس العسكري مستشفى عسكري

مصادر: السلطات المصرية أمرت بضرب وإهانة «عنان» بالسجن الحربي

مصر.. حزب «عنان» ينفي إصدار أي بيانات حول صحته

عنان أمام المحكمة العسكرية الأحد.. وتهديدات بحبسه 6 سنوات