ملك البحرين يستقبل كبير المستشارين العسكريين البريطانيين للشرق الأوسط

الاثنين 23 مارس 2015 12:03 ص

استقبل العاهل البحريني، الملك «حمد بن عيسى آل خليفة»، في قصر الصافرية اليوم الإثنين، الفريق «توماس بيكت» كبير المستشارين العسكريين البريطانيين للشرق الأوسط بمناسبة زيارته للمملكة.

وأشاد الملك بـ«علاقات الصداقة والتعاون التاريخية الوطيدة» بين البحرين والمملكة المتحدة في جميع المجالات وما يشهده التنسيق والتعاون المشترك بينهما من التطور والتقدم خاصة في الشؤون العسكرية والدفاعية. مؤكدا على «الحرص المشترك على تطوير وتنمية هذه العلاقات المتنامية والعريقة على كافة المستويات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين».

وبحسب وكالة أنباء البحرين الرسمية، «بنا»، ثمن العاهل البحريني الدور الذي «تضطلع به المملكة المتحدة مع المجتمع الدولي لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة»، كما بحث مع كبير المستشارين العسكريين البريطانيين خلال اللقاء الأوضاع المستجدة في المنطقة وآخر التطورات والأحداث الإقليمية والدولية والقضايا موضع الإهتمام المشترك.

من جانبه، أثنى الفريق «توماس بيكت» على ما قال أنه «اهتمام وحرص العاهل البحريني على تطوير وتنمية آفاق التعاون الثنائي بين المملكتين»، خاصًة تلك في المجال العسكري والدفاعي، مشيدا بدور مملكة البحرين وجهودها لدعم الأمن والإستقرار في المنطقة.

يأتي ذلك بعد شهرين من إعلان بريطانيا، عن اتفاق عسكري مع البحرين لإقامة قاعدة بحرية لها في الدولة الخليجية، هي الأولى منذ انسحاب بريطانيا من المنطقة عام 1971، كما تعتبر البحرين مقرا للأسطول الخامس الأمريكي.

  كلمات مفتاحية

البحرين بريطانيا حمد بن عيسي

القاعدة البحرية البريطانية في البحرين تواجه تحديا قانونيا بسبب أوضاع حقوق الإنسان

البحرين تلقت الإذن من السعودية قبل الموافقة على استضافة القاعدة البحرية البريطانية

الديلي تليغراف: ما جدوى القاعدة البحرية البريطانية في البحرين؟

القاعدة البريطانية في البحرين: عودة الاستعمار إلى «شرق السويس»!

بريطانيا تخطط لإنشاء قواعد عسكرية في الإمارات والبحرين وعُمان