الخطوط البريطانية والفرنسية تعلقان الرحلات إلى طهران سبتمبر المقبل

الخميس 23 أغسطس 2018 05:08 ص

أعلنت كل من الخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية الفرنسية، إيقاف رحلاتهما المباشرة إلى العاصمة الإيرانية طهران اعتبارًا من سبتمبر/أيلول المقبل؛ التزامًا بالعقوبات الأمريكية على إيران.

وقال بيان للخطوط الجوية البريطانية، الخميس، إن "الرحلات التجارية غير قابلة للتطبيق في الوقت الحالي"، مبيِّنةً أن رحلتها الأخيرة إلى إيران ستكون في 22 سبتمبر/آيلول المقبل.

ونقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن متحدث باسم الشركة (لم تذكر اسمه) قوله: "نحن بصدد تعليق خدماتنا حيث إن عملياتنا غير مجدية اقتصاديًا حاليا"، معربا عن أسفه "لأي إرباك قد يسببه هذا الأمر لعملائنا الذين يخططون للسفر، ونبحث مع شركائنا توفير بدائل أخرى لهم".

كما ذكر بيان الخطوط الفرنسية أنه لن تكون هناك رحلات إلى العاصمة الإيرانية اعتبارًا من 18 سبتمبر/آيلول المقبل.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول في الشركة الفرنسية قوله: "القرار يعود إلى انخفاض الأرباح بسبب العقوبات الأمريكية ضد إيران".

بدوره، قال سفير إيران لدى بريطانيا "حامد بايدى نجاد"، الخميس، إن قرار الخطوط الجوية البريطانية وقف رحلاتها إلى طهران اعتبارا من سبتمبر/ أيلول هو أمر مؤسف.

وكتب عبر حسابه الرسمي على تويتر "بالنظر إلى ارتفاع الطلب.. فإن قرار شركة الطيران (البريطانية) يبعث على الأسف".

ويأتي القرار البريطاني – الفرنسي بعد انسحاب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" من الاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية في مايو/أيار الماضي، وعودة العقوبات الأمريكية على طهران بداية الشهر الحالي، وتحذير أمريكي من العمل في السوق الإيرانية.

  كلمات مفتاحية

أمريكا فرنسا بريطانيا إيران العقوبات الأمريكية الاتفاق النووي

«العقوبات الأمريكية تحطم قوتين عظميين إسلاميتين»؟!