الاعتداء على معارض سعودي بلندن والأخير يتهم "بن سلمان"

الأحد 2 سبتمبر 2018 07:09 ص

أظهرت مقاطع فيديو، تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اعتداء اثنين، على المعارض السعودي "غانم الدوسري"، الذي اتهم ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" أنه من أصدر أمر الاعتداء عليه.

وتداول ناشطون، مقاطع فيديو، تظهر محاولة تعدّي شابين يعتقد أنهما سعوديين، على "الدوسري"، في أحد شوارع لندن، ليتمكن أحدهما من صفعه على وجهه، فيما رد "الدوسري" بركل الشاب الذي صفعه.

وتبادل الطرفان الشتائم، وسط محاولة عدد من المارة إبعاد الشابين عن المعارض السعودي.

واحتفى ناشطون مؤيديون للسلطات السعودية، بينهم إعلاميون وصحفيون، بهذا الاعتداء، وتداولوه عبر وسم حمل عنوان "جلد الكلب غانم الدوسري".

 

#جلد_الكلب_غانم_الدوسري من زاوية أخرى. pic.twitter.com/bM0bQN4ApK

— 🇸🇦عبداللطيف آل الشيخ (@Alshaikh2) September 1, 2018

من جانبه، علق "الدوسري" على الحادث قائلا: "تم الاعتداء علي من قبل اثنين سعوديين، وهدداني بالقتل، وقالوا إنهما يمثلان الحكومة السعودية، وشخصيا محمد بن سلمان، وما يقومان به هو تنفيذ وطاعة لأوامره".

وأضاف: "عند محاولة رفيقي إقناعهم بعدم خرق القانون البريطاني، قالوا بالحرف الواحد: ملكة بريطانيا خدامة عندنا".

 

رفعنا قضية على هؤولاء الارهابيين واصدرت الشرطة البريطانية مذكرة اعتقال بحقهم
هذه صور الارهابيين في حال التعرف عليهم ابلغ اقرب مركز شرطة pic.twitter.com/ObU62pHF1n

— غانم الدوسري (@GhanemAlmasarir) September 1, 2018

وتابع: "رفعنا قضية على هذين الإرهابيين، وأصدرت الشرطة البريطانية مذكرة اعتقال بحقهما"، قبل أن ينشر صورتيهما ويطالب بإبلاغ الشرطة حال التعرف عليهما.

وغرد "الدوسري"، غرد أيضا بالقول: "معلومة وصلتني للتو تفيد أن أمر الاعتداء عليّ صدر من محمد بن سلمان شخصيا، ونقل الرسالة شقيقة راكان شفهيا إلى السفير السعودي في لندن".

 

معلومة وصلتني للتو تفيد ان امر الاعتداء علي صدر من محمد بن سلمان شخصيا ونقل الرسالة شقيقة راكان شفهيا الى السفير السعودي في لندن

— غانم الدوسري (@GhanemAlmasarir) September 2, 2018

ويقيم و"الدوسري" في العاصمة البريطانية لندن منذ سنوات بصفته لاجئ سياسي، واشتهر بسخريته من النظام السعودي، ونقده الساخر للعائلة الحاكمة، ومطالبته بالإصلاح في المملكة، كما أنه يركز انتقاداته دوما على سوء الأحوال المعيشية والاقتصادية والضرائب التي تم فرضها مؤخرا على السعوديين.

وكان "الدوسري" أول من أطلق لقبا ساخرا وغير مألوف على "بن سلمان"، وهو اللقب الذي سرعان ما انتشر داخل السعودية حتى أشارت له وسائل إعلام أجنبية، وبات معروفا حتى على محرك البحث العالمي "جوجل" بسبب انتشاره وشيوعه.

وذاع صيت "الدوسري" مؤخرا، بعد أن نشر تسجيلا لمكالمة هاتفية تتضمن تهديدا من أمير سعودي له بالقتل، حيث نشر تسجيلا للمكالمة عبر حسابه على "تويتر" وقناته على "يوتيوب"، وهي من الأمير "عبدالعزيز بن مشهور بن عبدالعزيز آل سعود"، حيث عرفه على نفسه، وتوعد "الدوسري" بأنه سيُؤتى به قريبا إلى السعودية، ليتم وضع رأسه تحت قدم ولي العهد.

  كلمات مفتاحية

اعتداء غانم الدوسري الدوسري بن سلمان السعودية لندن

السلطات السعودية تعتقل نجل المعارض سلطان العبدلي

المعارض السعودي غانم الدوسري يقاضي المملكة.. ما القصة؟