السعودية تسهل إجراءات إصدار تأشيرات السياحة الوافدة إليها

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 07:09 ص

أعلنت السفارة السعودية بالقاهرة، الأربعاء، إنجاز عدد من المشروعات السياحية الترفيهية، ضمن "رؤية المملكة 2030"، بعد أقل من عام من إعلان ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" عن إطلاق مشروع سياحي عالمي في باسم مشروع "البحر الأحمر".

وقالت السفارة في بيانها إن المشروعات السياحية الترفيهية التي تم الإعلان عنها العام الماضي، قد حققت معدلات إنجاز فائقة، بالتزامن مع اتخاذ إجراءات وتسيهلات في الحصول على تأشيرات الزوار بما يفتح المجال أمام حركة السياحة.

ووفقا للبيان فإنه سيتم وضع حجر الأساس لمشروع "البحر الأحمر" في الربع الثالث من العام المقبل، والانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأخير من عام 2022، وهي مرحلة ستشهد تطوير المطار، والميناء، والفنادق والمساكن الفخمة، والانتهاء من المرافق والبنية التحتية، وخدمات النقل، موضحة أنه سيسهم في إحداث نقلة نوعية في مفهوم السياحة وقطاع الضيافة.

وتهدف المملكة إلى إعادة اكتشاف ما لديها من مدن ووجهات سياحية تضم في ثناياها مواقع ساحلية خلابة وجزرا بكرا ومناطق تراثية متميزة، للدفع بالمملكة إلى أن تكون واحدة من نقاط الجذب السياحي الترفيهي بمنطقة الشرق الأوسط في غضون سنوات قليلة.

وروجت السفارة للمناطق السياحية فيها باعتبار مشروع "البحر الأحمر"، يقام على أحد أكثر المواقع الطبيعية جمالا وتنوعا في العالم، بالتعاون مع أهم وأكبر الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة، لتطوير منتجعات سياحية استثنائية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية على طول الساحل الغربي للسعودية، ويغطي مساحة 34 ألف كم مربع، ومن المتوقع أن يمثل وجهة سياحية على مدار العام، توفر للزوار مجموعة متنوعة من التجارب الفريدة.

وتسعى السعودية بالتزامن مع هذه النهضة السياحية إلى تطبيق حزمة إجراءات وتيسيرات، تتيح فتح المجال أمام حركة السياحة، وتسهيل إجراءات إصدار التأشيرات للزوار إضافة إلى تهيئة المواقع التاريخية والتراثية وتطويرها من أجل تنويع مصادر دخل المملكة وتشجيع استثمار القطاع الخاص.

وتهدف رؤية 2030 في السعودية إلى زيادة الاعتماد على موارد المملكة غير النفطية، لكنها قوبلت بتشكيكات مؤخرا في نجاحها خاصة في ظل تأجيل طرح الدفعة الأولى من أسهم "أرامكو" في البورصات إلى أجل غير مسمى.

  كلمات مفتاحية

السياحة مشروع البحر الأحمر السعودية تأشيرات الدخول الزوار

سعودة نظام المشاركة بالوقت في مكة والمدينة