وفد أمني مصري يزور غزة لبحث المصالحة الفلسطينية

السبت 22 سبتمبر 2018 04:09 ص

كشفت تقارير أن وفدا أمنيا مصريا، اجتمع مع قادة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، السبت، في غزة ؛ لبحث ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية مع حركة "فتح"، وإقامة هدنة طويلة الأمد مع (إسرائيل).

وقال المكتب الإعلامي لمعبر بيت حانون (تابع للسلطة الفلسطينية)، في بيان إن الوفد المصري ضم مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية اللواء "أحمد عبدالخالق"، والقنصل المصري لدى فلسطين "عبد الله شحادة".

وفيما لم يذكر المكتب الإعلامي أي تفاصيل حول جدول أعمال الوفد أو مدة الزيارة، أشارت تقارير إلى إن زيارة الوفد المصري ستتواصل لعدة ساعات.

وذكرت التقارير أن الوفد توجه مباشرة فور وصوله للقطاع إلى منزل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، "إسماعيل هنية"، في مدينة غزة، لبحث ملف المصالحة.

وأضافت التقارير إن الوفد المصري سيبلغ (إسرائيل) والرئيس الفلسطيني بنتائج هذا الاجتماع مع "حماس"، كما سيبلغ قيادة "حماس" بتفاصيل المباحثات التي أجرتها المخابرات المصرية مع وفد حركة "فتح" الذي زار القاهرة، الأسبوع الماضي.

 والأربعاء الماضي، اختتم وفد من "فتح" برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة "عزام الأحمد"، زيارة إلى القاهرة استمرت 3 أيام، بحث خلالها مع المخابرات المصرية سبل إتمام المصالحة الفلسطينية.

وفي 12 أكتوبر/تشرين الأول 2017، وقعت "حماس" و"فتح" في القاهرة اتفاقا للمصالحة يقضي بتمكين الحكومة من إدارة شؤون غزة كما الضفة الغربية، لكن تطبيقه تعثر وسط خلافات بين الحركتين بشأن بعض الملفات.

  كلمات مفتاحية

فلسطين حماس فتح المصالحة الفلسطينية إسرائيل هدنة الأمن المصري

وفد من حركة حماس يزور مصر قريبا

وفد أمني مصري يغادر غزة بعد مباحثات مع فصائل المقاومة