وفد أمني مصري يغادر غزة بعد مباحثات مع فصائل المقاومة

السبت 13 يوليو 2019 01:43 م

أنهى وفد من جهاز المخابرات المصرية، زيارة إلى قطاع غزة، السبت، وغادر عبر معبر بيت حانون (شمال)، بعدما أجرى مباحثات مع قادة للفصائل الفلسطينية، لاستكمال جهود التهدئة مع (إسرائيل)، وبحث ملف المصالحة.

وقال المكتب الإعلامي لهيئة المعابر الفلسطينية (حكومية)، في بيان له، إن وفدا أمنيا مصريا برئاسة وكيل جهاز المخابرات العامة اللواء "أيمن بديع"، ومسئول الملف الفلسطيني في الجهاز "أحمد عبدالخالق"، غادر قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيرز).

ومساء الجمعة، قالت حركة "حماس"، في بيان، إن رئيسها "إسماعيل هنية"، ورئيس الحركة بغزة "يحيى السنوار"، وعضوا المكتب السياسي "خليل الحية"، و"روحي مشتهى"، عقدوا اجتماعا مع الوفد الأمني المصري.

ولفت البيان إلى أن الجانبين بحثا "العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف الوحدة الوطنية الفلسطينية والعلاقات الثنائية وهموم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتفاهمات مع العدو".

وأضافت: "قدمت قيادة الحركة للوفد الأمني المصري شرحا وافيا عن خروقات العدو الإسرائيلي تجاه قطاع غزة، وتباطئه في تطبيق تفاهمات التهدئة".

وتأتي زيارة الوفد المصري، الذي يتوسط بين الفصائل الفلسطينية و(إسرائيل) في ملف "التهدئة"، بعد مقتل أحد عناصر "كتائب القسام" الجناح المسلح لـ"حماس"، الخميس، على الحدود الشمالية لغزة برصاص الجيش الإسرائيلي.

وتوعدت الفصائل الفلسطينية، الخميس، (إسرائيل) بـ"دفع ثمن باهظ"، ردا على مقتله.

ومساء الجمعة، قال الجيش الإسرائيلي إن صاروخين أُطلقا من قطاع غزة، وسقطا على البلدات الإسرائيلية المحاذية، دون وقوع إصابات.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين.

وتوصلت الفصائل الفلسطينية لتفاهمات مع (إسرائيل)، نهاية العام الماضي، بوساطة مصرية وقطرية وأممية، تقضي بتخفيف الحصار عن غزة، مقابل وقف الاحتجاجات الفلسطينية قرب السياج الحدودي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وفد أمني مصري يلتقي مسؤولين إسرائيليين لبحث التهدئة بغزة

وفد أمني مصري يزور غزة لبحث المصالحة الفلسطينية

وفد أمني مصري يصل إلى غزة لبحث المصالحة الفلسطينية

وفد أمني من «حماس» يصل غزة بعد زيارة قصيرة للقاهرة

غزة.. الجهاد تبلغ القاهرة بإجراء عسكري وشيك ضد إسرائيل

وفد المخابرات المصرية يصل إلى غزة لتثبيت التهدئة

أول زيارة لوفد أمني مصري لقطاع غزة في 2020