بريطانيا: نبحث الرد على مصير خاشقجي.. ونأخذ أمره بجدية

الجمعة 19 أكتوبر 2018 08:10 ص

قال وزير الخارجية البريطاني "جيرمي هانت"، الجمعة، إن الأنباء المتعلقة باغتيال الكاتب الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" لن تكون مقبولة إطلاقا من جانب بلاده على الإطلاق إن تبين صحتها، مؤكدا أن "أي رد فعل إزاء ذلك سيكون محل بحث".

وأضاف "هانت"، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC): "جزء من رد فعلنا سيتوقف على رد الفعل السعودي، وما إذا كنا نشعر بأنهم يأخذون الأمر بجدية كما نأخذه نحن. هذه مسألة خطيرة جدا جدا".

وتابع الوزير البريطاني: "علاقتنا مع السعودية استراتيجية أيضا (..) إذا تبين أن هذه الروايات صحيحة، فإن هذا، وبوضوح شديد، لن يكون متسقا مع قيمنا".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مسؤولين أتراكَ أبلغوا نظرائهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل "خاشقجي" داخل القنصلية.

وتجري السلطات التركية عملية بحث موسعة عن بقايا جثمان "خاشقجي" المختفي، بعدما نقلت وسائل إعلام تركية عن مصادر أمنية أنه عن تقطيع جثته بمنشار عظام داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول.

وكان مصدر خاص قد أكد لـ "الخليج الجديد" أن فرقة من كتيبة "السيف الأجرب" التابعة مباشرة لولي العهد السعودي، هي التي قتلت "خاشقجي" داخل مقر القنصلية.

  كلمات مفتاحية

جيرمي هانت بريطانيا جمال خاشقجي إسطنبول السعودية

بومبيو: لم أسمع أو أر أية تسجيلات بشأن خاشقجي في تركيا

الشرطة التركية تبحث عن بقايا جثمان خاشقجي بـ3 مناطق