أنقرة: سنتعاون مع المحاكم الدولية في مقتل خاشقجي

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 07:10 ص

رحب وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، الثلاثاء، بالتعاون مع أي جهة دولية للتحقيق بمقتل الكاتب السعودي "جمال خاشقجي"، في إطار القوانين الدولية.

وأضاف "جاويش أوغلو" في لقاء صحفي مع محرري "الأناضول"، أن "تركيا ستتعاون مع الأمم المتحدة والمحاكم الدولية في حال فتح تحقيق بمقتل خاشقجي"، الذي أقرت الرياض رسميا بمقتله قبل أيام.

وأكد الوزير التركي، أن سلطات بلاده لم تشارك الأدلة المتوفرة لديها مع أي دولة، لكن من الممكن حدوث لقاءات بين الأجهزة الاستخباراتية حول القضية.

وجاءت تصريحات "جاويش أوغلو" بعد مطالبات دولية بتحقيق أممي في عملية الاغتيال التي تمت داخل القنصلية السعودية في إسطنبول 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري. 

وعن العلاقات التركية الأمريكية، اعتبر "جاويش أوغلو" أن العلاقات مع واشنطن توترت بسبب دعمها لمنظمة "ي ب ك/بي كا كا" وموقفها من حركة "فتح الله غولن" وليس بسبب القس الأمريكي "أندرو برونسون" الذي تم الإفراج عنه أخيرا.

ومن المقرر أن يكشف الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، اليوم الثلاثاء، تفاصيل مختلفة عن حادثة مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، في خطابه أمام الكتلة البرلمانية لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم.

  كلمات مفتاحية

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو جمال خاشقجي الأمم المتحدة السعودية

تركيا: سنذهب للنهاية بقضية خاشقجي ولن يبقى شيء مخفي

و.بوست: بن سلمان وصف خاشقجي بالإسلامي الخطير