قنوات ناطقة باسم الحوثيين تعلن انتهاء الاشتباكات و«تطهير عدن»

الجمعة 10 أبريل 2015 11:04 ص

نشرت قنوات فضائية موالية لمليشيات الحوثيين صباح اليوم خبر عاجل مفاده أن «العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات موالية لصالح والحوثيين على محافظة عدن انتهت وتم تطهيرها».

ونشرت فضائيتا «الساحات» و«المسيرة» الناطقتين باسم «الحوثيين» خبر مفاده أن اللجنة الثورية التابعة للحوثيين تعلن انتهاء الاشتباكات في عدن بعد تطهيرها من قبل قوات المسلحة والأمن ، فيما لم تبث بيانات رسمية بهذا الخصوص وإنما أخبار عاجلة اسفل تلك القنوات.

وجاء الإعلان بعد دقائق من تعرض مواقع موالية للحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» في عدة محافظات يمنية إلى هجمات عنيفة تكبدت فيها القوات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

كما يأتي الخبر في ظل عدم تمكن القوات الموالية لـ«صالح» و«الحوثيين» من إحكام سيطرتهم على مدينة عدن حيث تمركزت القوات فقط في عدة مواقع محصورة في صيرة والمعلا وخورمكسر ودار سعد دون السيطرة الكاملة على تلك المديريات ، فيما لم تتمكن من وضع قدم لها في مديريات البريقة والمنصورة والشيخ عثمان.

وتكبدت القوات الموالية لـ«صالح» و«الحوثيين» منذ قرابة أسبوعين في المواجهات العنيفة التي جرت مع المقاومة الجنوبية  خسائر كبيرة حيث قتل العشرات من تلك القوات وأصيب المئات، فيما تم أسر العشرات أيضا على يد المقاومة الجنوبية حيث لا يزال البعض متواجد في معتقلات بالمدينة.

وفجر الجمعة نفذ تحالف عاصفة الحزم غارات هي الأعنف على مدينة عدن وباقي المحافظات اليمنية طالت مواقع تتمركز فيها قوات موالية لـ«صالح» و«الحوثيين».

وكان المتحدث باسم قوات التحالف العربى المشترك،«عاصفة الحزم»، العميد ركن «أحمد عسيرى»، قد كشف عن أن قادة عسكريين يمنيين تواصلوا مع الحكومة الشرعية لإعلان الولاء، كما أن وحدات عسكرية فى مأرب اتصلت لتعلن دعمها الشرعية.

وأشار «عسيرى»، خلال مؤتمر صحفى أمس بالرياض، إلى أن عددا من الميلشيات الحوثية سلموا أنفسهم للمقاومة فى عدن، محذرًا أنه سيتم ردع كل من سيبقى متحالفًا من الميليشيات الحوثية.

وأكد استمرار التحالف فى استهداف مخازن الذخيرة وصواريخ أرض- أرض، موضحًا أن اللجان الشعبية تحاصر المسلحين الحوثيين فى منطقة كريتر وسط مدينة عدن.

وتابع أن شحنات الإغاثة الدولية وصلت إلى ميناء عدن لتقديم المساعدات للمتضررين، مشيرًا إلى أن التحالف ينسق مع الحكومة اليمنية واللجان الشعبية فى عدن لإدخال المساعدات وتوزيعها لمستحقيها.

  كلمات مفتاحية

الحوثيين اليمن عدن عاصفة الحزم

«الجبير» يؤكد دعم إيران لـ«الحوثيين» ويكشف عن جهود لحل سياسي

«عاصفة الحزم» تزود اللجان الموالية لـ«هادي» في عدن بالأسلحة عبر إنزال مظلي

«الملك سلمان»: «عاصفة الحزم» مستمرة حتى ينعم اليمن بالأمن والاستقرار

«عاصفة الحزم» تدمر قافلة عسكرية للحوثيين كانت في طريقها إلي عدن

«الزياني» يؤكد استمرار الدعم الخليجي لـ«هادي» وسفراء «التعاون» سيمارسون مهامهم من عدن

مقتل 40 مسلحا حوثيا في انفجار سيارة جنوبي اليمن .. والتحالف يستهدف مخازن السلاح بصنعاء وشبوة

مقتل 22 «حوثيا» و4 من القبائل في معارك ضارية بإب وسط اليمن