العاهل الأردني يتعهد بمحاسبة المقصرين في سيول البحر الميت

الجمعة 26 أكتوبر 2018 01:10 ص

أعرب العاهل الأردني، الملك "عبدالله الثاني"، الجمعة، عن حزنه وألمه الشديدين على ضحايا السيول التي ضربت منطقة البحر الميت، أمس، متعهدا بمحاسبة المقصرين.

وعبر بيان أذاعته فضائية "سكاي نيوز عربية"، اليوم، تعهد العاهل الأردني بمحاسبة المقصرين عن اتخاذ الإجراءات التي كان من الممكن أن تمنع وقوع حادث الحافلة المدرسية.

كما أكد في تغريدة له عبر "تويتر" أنه "لا يوازي حزنه وألمه إلا غضبه على كل من قصر في اتخاذ الإجراءات التي كان من الممكن أن تحول دون وقوع هذه الحادثة".

وتابع: "أعزي نفسي وأعزي الأردن بفقدان أفراد من أهلي وأسرتي الكبيرة؛ فمصاب كل أب وأم وأسرة هو مصابي. إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

 

والخميس، ألغى الملك "عبدالله الثاني" زيارة العمل التي كانت مقررة إلى البحرين، اليوم؛ لـ"متابعة تداعيات الحادث الأليم الذي تعرض له طلبة مدرسة ومواطنون داهمتهم السيول في منطقة البحر الميت وأودى بحياة عدد منهم، وإصابة آخرين"، حسب بيان.

يشار إلى أن الدفاع المدني الأردني أعلن، الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا السيول في منطقة البحر الميت إلى 20 قتيلا و40 مصابا.

قبل أن يعلن وزير الصحة الأردني، "غازي الزبن"، أن جميع المصابين في الحادثة غادروا مستشفى الشونة الجنوبية بعد تلقيهم الإسعافات والرعاية الطبية اللازمة باستثناء حالة واحدة تحت المراقبة، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

  كلمات مفتاحية

البحر الميت الأردن سيول

ارتفاع ضحايا الحافلة المدرسية بالأردن لـ20 قتيلا و40 مصابا

الأردن: حادث الحافلة بسبب تغيير المدرسة خط سير الرحلة