ارتفاع ضحايا الحافلة المدرسية بالأردن لـ20 قتيلا و40 مصابا

الجمعة 26 أكتوبر 2018 07:10 ص

ارتفع، عدد ضحايا حادثة البحر الميت بالأردن إلى 20 قتيلا و40 مصابا، الجمعة،  في حين لا يزال البحث جاريا عن مفقودين آخرين جرفتهم السيول، حسبما  نقلت "الجزيرة" عن مصدر بالدفاع المدني.

وفيما نقلت الجزيرة عن مصادر طبية أردنية قولها إن "أعداد الوفيات قد ترتفع"، أعلن وزير الصحة الأردني، "غازي الزبن"، الجمعة أن جميع المصابين في الحادثة غادروا مستشفى الشونة الجنوبية بعد تلقيهم الإسعاف والرعاية الطبية اللازمة باستثناء حالة واحدة تحت المراقبة، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في الدفاع المدني، أن "الضحايا جلّهم من طلاب مدرسة تتراوح أعمارهم بين 11 سنة و14 سنة كانوا في رحلة مدرسية إلى منطقة البحر الميت (50 كلم غرب عمان)".

وتابع "من بين القتلى أناس آخرون كانوا يتنزهون في تلك المنطقة" السياحية التي يطلق عليها اسم المياه الساخنة و"دهمتهم السيول"، مشيرا إلى أن من بين الجرحى "رجال أمن كانوا يشاركون في عمليات الإنقاذ".

وحملت وزارة التعليم الأردنية، الخميس، المدرسة المنظمة للرحلة مسؤولية حادثة الحافلة، حيث إنها خالفت خط سير الرحلة وخالفت شروط السلامة المتعلقة بالرحلات المدرسية.

وأشارت مصادر بالدفاع المدني إلى أن 44 شخصا كانوا في الرحلة المدرسية منهم 37 طالبا.

وكانت السيول داهمت أحد الجسور خلال اصطفاف حافلة تحمل الطلاب في رحلة إلى منطقة البحر الميت والأغوار، إلى جانب الجسر، ما أدى إلى انهياره وجرف الحافلة والطلبة جراء السيول.

  كلمات مفتاحية

الأردن حافلة مدرسية محمد كوثراني

الأردن: حادث الحافلة بسبب تغيير المدرسة خط سير الرحلة

العاهل الأردني يتعهد بمحاسبة المقصرين في سيول البحر الميت

الأردن.. ارتفاع قتلى سيول البحر الميت لـ21

الأردن.. ارتفاع ضحايا سيول البحر الميت إلى 23 قتيلا