الأردن: حادث الحافلة بسبب تغيير المدرسة خط سير الرحلة

الخميس 25 أكتوبر 2018 08:10 ص

كشفت السلطات الأردنية، أن المدرسة التي انجرفت حافلتها في السيول، لم تحصل على تصريح لرحلة للبحر الميت، وأنها خالفت خط سير الرحلة وخالفت شروط السلامة المتعلقة بالرحلات المدرسية.

وقال رئيس الوزراء الأردني، "عمر الرزاز"، عبر "تويتر"، إن المخاطبات بين المدرسة، ووزارة التربية كانت حول الأزرق، وليس البحر الميّت، وتشير إلى عدم التزام واضح بالشروط، مؤكدا أن التحقيق سيأخذ مجراه وستتم محاسبة كلّ مقصِّر، وإن الدّرس الأساس هو وجوب التزام الجميع بالأنظمة والتعليمات. 

 

 

وألغى العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني" زيارة مقررة للبحرين بعد حادث الحافلة المدرسية التي جرفتها السيول وراح ضحيتها 18 طفلا، فيما تمكنت الكوادر المختصة المشاركة من إنقاذ 34 شخصا.

واشارت مصادر بالدفاع المدني إلى أن 44 طالبا ومرافقا كانوا في الرحلة المدرسية منهم 37 طالبا، وكانت السيول داهمت أحد الجسور خلال اصطفاف حافلة تحمل الطلاب في رحلة إلى منطقة البحر الميت والأغوار، إلى جانب الجسر، ما أدى إلى انهياره وجرف الحافلة والطلبة جراء السيول.

وتوجه رئيس الوزراء الأردني، "عمر الرزاز" إلى منطقة البحر الميت للوقوف ميدانيا على جهود إنقاذ طلبة مدرسة ومعلمين ومواطنين داهمتهم السيول.

وأشار مصدر في الدفاع المدني لوكالة "بترا" الأردنية الرسمية إلى أن طائرات سلاح الجو تشارك في عمليات تمشيط المنطقة للبحث عن المفقودين.

وأعلنت المملكة حالة الطوارئ القصوى في العاصمة عمان بعد سيول وأمطار غزيرة هطلت بسبب منخفض جوي ضرب مناطق واسعة من الأردن الخميس.

 

 

 

 

 

  كلمات مفتاحية

الأردن حافلة مدرسية محمد كوثراني

ارتفاع ضحايا الحافلة المدرسية بالأردن لـ20 قتيلا و40 مصابا

العاهل الأردني يتعهد بمحاسبة المقصرين في سيول البحر الميت

الأردن.. ارتفاع قتلى سيول البحر الميت لـ21

الأردن.. ارتفاع ضحايا سيول البحر الميت إلى 23 قتيلا