لمواجهة غلائها.. الداخلية المصرية تبيع البطاطس في منافذ وعربات

الأحد 28 أكتوبر 2018 05:10 ص

لجأت الحكومة المصرية إلى طرح كميات من البطاطس في منافذ وعربات تابعة لوزارة الداخلية المصرية منذ أمس بسعر 6 جنيهات للكيلو الواحد (0.34 دولار)، لمواجهة نقصها في السوق وارتفاع سعرها الذي وصل لـ15 جنيها للكيلو (0.84 دولار) .

وجاءت خطوة الحكومة بطرح البطاطس بمنافذ وزارة الداخلية بسعر 6 جنيهات للكيلو الواحد، بعدما فشلت حملات أمنية موسعة نفذتها الوزارة في وقت سابق على التجار والمخازن في تخفيض الأسعار.  

وأفادت وسائل الإعلام المصرية أن أسعار البطاطس شهدت تراجعا كبيرا خلال اليومين الماضيين، ليصل سعرها اليوم الأحد إلى ما بين 5 و6 جنيهات للكيلو الواحد.

وتشير البيانات الرسمية لموقع سوق العبور في مصر إلى أن أسعار البطاطس انخفضت اليوم بقيمة جنيهين لتتراوح بين 6 و8 جنيهات للكيلو.

ووصل سعر البطاطس في الفترة الأخيرة إلى 11 جنيها بسوق الجملة وإلى ما يتراوح بين 12 و15 جنيها في سوق التجزئة، نتيجة قلة المعروض وزيادة كلفة التخزين في الثلاجات بعدما كان سعر البطاطس 5 جنيهات في الأسواق.

وتشهد أسعار الخضروات موجة من الارتفاع منذ أكثر من شهر، وهو ما قاد التضخم الشهري خلال سبتمبر/أيلول الماضي ليقفز إلى 2.6% مقارنة بشهر أغسطس/آب الذي سجل 1.7%، وارتفعت أسعار الخضروات بنسبة 17.2% بسبب ارتفاع الطماطم بنسبة 35%، والبطاطس بنسبة 18%.

المصدر | الخليج الجديد +متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر أزمة البطاطس الداخلية حملات موسعة

خلافات حادة بين الداخلية والجيش المصري حول بيزنس منافذ البيع

مصر.. الجيش يحتكر منافذ بيع حلوى المولد النبوي