انطلاق أعمال ميليبول قطر 2018 بمشاركة 160 شركة

الاثنين 29 أكتوبر 2018 12:10 م

انطقلت في العاصمة القطرية الدوحة، الإثنين، فعاليات معرض "ميليبول قطر 2018"، الذي يعد أكبر معرض أمني في المنطقة.

ويشارك في المعرض، الذي تقيمه وزارة الداخلية القطرية، 160 شركة تعمل في مجال الأمن الداخلي والدفاع المدني من 24 دولة.

ويختص المعرض، الذي يقام تحت رعاية أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، باستعراض أحدث الابتكارات في مجالات الأمن والسلامة.

ووفق منشور الوزراة عبر "فيسبوك"، يتيح "ميليبول قطر"، خلال الفترة الممتدة بين 29 و31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عقد شراكات تعاون جديدة مع أبرز الجهات الناشئة المنضمة حديثاً لهذا القطاع.

وتعرض الشركات الأمنية في "ميليبول قطر 2018" ابتكاراتها في مختلف القطاعات الأمنية، والمعدات الدفاعية، وأمن وتقنيات الاتصالات، ومعدات مكافحة الحرائق، والكشف عن الإشعاعات، ومعدات الطوارئ، والمنتجات الخاصة بإنفاذ القانون، وبرمجيات الاتصالات، وأنظمة أمن المطارات. 

ويناقش الخبراء والمشاركون على هامش المعرض في ندوات متخصصة ثلاث قضايا رئيسية، هي الأمن السيبراني، والتهديدات السيبرانية، والدفاع المدني، وإدارة أمن الفعاليات الكبرى.

يُذكر أن وزارة الداخلية القطرية تتولى تنظيم "ميليبول قطر"، بالتعاون مع "كوميكسبوزيوم سكيوريتي" الفرنسية منذ عام 1996، حيث تعقد مناوبة كل عامين بين الدوحة وباريس، وقد نجح المعرض، خلال السنوات الماضية، في أن يصبح المنصة الأساسية لمتطلبات الأمن الداخلي في منطقة الشرق الأوسط، التي أصبحت إحدى أنشط أسواق العالم في هذا المجال.

  كلمات مفتاحية

قطر تميم بن حمد آل ثاني ميليبول قطر الدفاع المدني أمن المطارات

بمشاركة 18 دولة.. انطلاق معرض الأمن والدفاع ميليبول قطر

بصفقات وصلت إلى 162.6 مليون دولار.. اختتام فاعليات ميليبول قطر