بأبطال أفريقيا.. الأهلي يفوز على الترجي وسط جدل تحكيمي (فيديو)

الجمعة 2 نوفمبر 2018 09:11 ص

حقق فريق الأهلي المصري فوزا صعبا على ضيفه الترجي الرياضي التونسي، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "برج العرب" بمدينة الإسكندرية (شمال)، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من "محمد الشناوي، ساليف كوليبالي وسعد سمير وأحمد فتحي وأيمن أشرف، حسام عاشور وعمرو السولية ووليد سليمان وإسلام محارب وأحمد حمودي، وليد أزارو".

فيما دفع الترجي بتشكيل مكون من "المعز بن شريفية، سامح الدربالي وشمس الدين الذوادي وخليل شمام وحسين الربيع، فرانك كوم والإيفواري فوسيني كوليبالي وغيلان الشعلالي، أنيس البدري والجزائري يوسف البلايلي وطه الخنيسي".

وافتتح الأهلي التسجيل عند الدقيقة 34 من الشوط الأول، عن طريق ركلة جزاء مثيرة للجدل رغم لجوء حكم المباراة إلى تقنية "VAR"، وقام بتنفيذها "وليد سليمان" بنجاح.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط الأهلي بحثاً عن تعزيز تقدمه وهو ما نجح فيه بإحراز الهدف الثاني عن طريق نجم وسط ميدانه "عمر السولية"، عند الدقيقة 58.

وتمكن الترجي من تقليص فارق الأهداف بإحراز هدفه الأول من ركلة جزاء عند الدقيقة 65، من ركلة جزاء نفذها بنجاح "يوسف بريلي".

وفي الدقيقة 78، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء مشكوك في صحتها، قام "وليد سليمان" بتحوليها إلى الهدف الثالث.

وسيحل الأهلي ضيفا على الترجي، في مباراة الإياب، على الملعب "الأولمبي" برادس، يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ويحتاج الفريق التونسي للفوز بنتيجة 2-0، لخطف اللقب، بينما يكفي الفريق المصري التعادل أو الهزيمة 1-0 على أقل تقدير.

  كلمات مفتاحية

الأهلي الترجي أبطال أفريقيا

5 أسباب جعلت مواجهة «الأهلي» و«الترجي» حياة أو موت

مدرب الترجي يتهم الحكم الجزائري والكاف بالتواطؤ ومجاملة الأهلي