مدرب الترجي يتهم الحكم الجزائري والكاف بالتواطؤ ومجاملة الأهلي

السبت 3 نوفمبر 2018 01:11 ص

اتهم المدير الفني للترجي التونسي "معين الشعباني"، الحكم الجزائري "مهدي عبيد"، الذي أدار مباراة فريقه أمام الأهلي المصري، بمجاملة أصحاب الأرض، مما تسبب في هزيمة فريقه.

وانتهت مباراة ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بفوز الأهلي المصري على الترجي الرياضي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأثارت المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية، حالة من الجدل في تونس ومصر، بعد أن احتسب الحكم الجزائري "مهدي عبيد" ركلتي جزاء للفريق المصري مشكوك في صحتهما، أو إحداهما، لتسيطر على البعثة التونسية حالة من الغضب الشديد بعد اللقاء.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد بعد المباراة، فجر "الشعباني" مفاجأة بقوله إن "الأمن أوقف حافلة الترجي لأكثر من 25 دقيقة أمام أبواب الملعب رافضاً دخولنا، ما تسبب في تأخرنا في عمليات الإحماء. عندما كان يأتي الأهلي إلى تونس، كنا نستقبله دائماً بأفضل شكل، وكان ينتصر علينا في رادس، ويتوج باللقب ولا نفعل ما يسبب له ضيقاً، بل نكرمه بأفضل شكل".

وأعلن المدير الفني للترجي، أن هناك توجه بأن تسير المباراة بشكل معين، ونتيجة معينة لصالح فريق معين، حتى لا يحتاج نتيجة مباراة رادس في شيء.

ووجه "الشعباني"، قبل أن ينسحب من المؤتمر الصحفي بعد مناوشات مع بعض الصحفيين المصريين، اتهاماً خفياً للاتحاد الأفريقي بقوله :"أريد سؤال الكاف": كيف يقيم معسكر الحكام الخاص بتقنية الفيديو في القاهرة؟ وكيف يحدث ذلك والأهلي طرف في الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا؟".

من ناحية أخرى، كشف المدير الفني لفريق الأهلي "باتريس كارتيرون"، تعرضه للضرب والاعتداء من قبل أحد لاعبي فريق الترجي التونسي بعد نهاية المباراة.

وصرح المدرب الفرنسي تليفزيونيا: "لم نحتفل بالانتصار والسبب كان الأحداث المؤسفة التي جرت بعد اللقاء، لقد تعرضت للضرب من أحد لاعبي فريق الترجي حيث ضربني بقدمه، كما أن جماهير الترجي أهانوا لاعبي الأهلي على المدرجات".

  كلمات مفتاحية

الأهلي الترجي أبطال أفريقيا برج العرب

بأبطال أفريقيا.. الأهلي يفوز على الترجي وسط جدل تحكيمي (فيديو)

الأهلي والترجي.. معركة نارية في ذهاب نهائي أبطال أفريقيا