السيسي يتمنى العودة بمصر لما قبل ثورة يناير

الاثنين 5 نوفمبر 2018 11:11 ص

قال الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، إنه والجميع يتمنى الوصول بالدولة المصرية إلى الحالة التي كانت عليها قبل 25 يناير/كانون الثاني 2011، وهي الثورة التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق "حسني مبارك".

وخلال مشاركته في جلسة "ما بعد الحروب والنزاعات" بمنتدى شباب العالم، المنعقد حاليًا بمدينة شرم الشيخ، حذر "السيسي"، من محاولات التغيير بالقوة، قائلا: "التغيير بالقوة يجعلنا نفتح أبواب الجحيم".

وأضاف: "هناك فترة مرت على مصر كان كل ما يهمنا فيها العودة للحالة التي كنا عليها قبل 25 يناير 2011"، متابعا: "الجميع يتمنى العودة الآن".

وأشار "السيسي"، إلى أن التحرك غير المدروس الذي شهدته مصر خلال الأعوام السابقة، فتح أبواب الجحيم على بلادنا.

وقال السيسي إن الشعوب التي حاولت تغيير واقعها وتحركت بـ"حسن نية" من أجل إصلاح بلدانها جنت الفوضى، وخسرت أكثر مما كانت ستخسر في حال استمرار الوضع في بلدانها كما كان.

وتابع "السيسي": "إننى لا أتناول مسألة النزاعات والحروب من منظور سياسي، ولكنني أتحدث معكم من واقع التجربة المصرية، والتي شهد بها الجميع"، مشيرًا إلى أن التكاليف المالية والأخلاقية والسياسية التي دفعتها الدول التي تشهد نزاعات أكبر بكثير من المتوقع.

والشهر الماضي، وصف "السيسي"، ثورة يناير/كانون الثاني 2011، بأنها "علاج خاطئ لتشخيص خاطئ"، مضيفا، خلال ندوة تثقيفية للقوات المسلحة: "البعض قدم للناس صورة عن أن التغيير من الممكن وأن يحدث بهذه الطريقة، وأن هناك عصا سحرية سوف تحل المشكلات".

كما سبق أن توعد "السيسي"، بإحباط أي ثورة جديدة ضد حكمه، الذي يواجه تحديات سياسية واقتصادية كبيرة، بعد تردي الأوضاع في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي ثورة يناير التغيير فوضى الثورة مصر

السيسي يجدد هجومه على ثورة 2011: استهدفت تدمير الدولة

ثورة يناير في خطابات السيسي من التمجيد إلى الاتهام بالتدمير

جيش أدمن السلطة.. كشف حساب 8 سنوات من الانقلاب في مصر