حسن نافعة ينتقد نظام السيسي بسبب منتدى شباب العالم

الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 03:11 ص

وجه الأكاديمي والسياسي المصري "حسن نافعة" انتقادات لنظام الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" على خلفية رعايته "منتدى شباب العالم"، المقام حاليا في مدينة شرم الشيخ، شرقي البلاد، معتبرا أن يفتقد مهارة الحوار.

وكتب "نافعة"، عبر حسابه على"تويتر"، قائلا إن النظام الذي لا يستطيع أن يدير حوارا مع المختلفين معه في الداخل، في إشارة إلى المعارضة يستحيل عليه أن ينجح في إدارة حوار مثمر مع أي أطراف خارجية، حتى ولو كانوا شبابا حضروا لقضاء أسبوع مدفوع الأجر في شرم الشيخ.

وأثارت تغريدة "نافعة" الجدل؛ حيث أيده البعص، وهاجمه أنصار النظام قائلين إنه يريد أن يجري النظام حوارا مع "إرهابيين"، فيما انتقده طرف ثالث، لسكوته سابقا وتأييده قتل الديمقراطية في 2013، في إشارة إلى الانقلاب العسكري الذي نفذه "السيسي" على الرئيس المنتخب "محمد مرسي".

وأثارت تصريحات للرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، خلال المؤتمر، غضبا وسخرية واسعة، حينما ألمح إلى قرار بعدم صرف العلاوة السنوية للموظفين الحكوميين في مصر، هذا العام، قبل أن يعود ويطالب المصريين بالاختيار بين بناء بلادهم أو أكل البطاطس، بعد تعدد الشكاوى من ارتفاع سعر الأخيرة، ليتجاوز 12 جنيها (0.67 دولار) للكيلو جرام الواحد.

وخلال المؤتمر أيضا، جدد "السيسي" تعهده بالتدخل العسكري، في حال تهديد أمن الخليج، وعبر عن أمنيته بالعودة بالدولة المصرية إلى الحالة التي كانت عليها قبل 25 يناير/كانون الثاني 2011، وهي الثورة التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق "حسني مبارك".

ويتعرض هذا المؤتمر، إلى تهكم وسخرية من معارضين ومواطنين عاديين، يرون أنه من الأولى الاهتمام بشؤون المواطن، لاسيما محدود الدخل ومعاناتهم من ارتفاعات الأسعار المتتالية، بدلا من تنظيم مؤتمرات تتكلف الدولة ملايين الجنيهات لغرض تلميع صورة النظام، كما يقولون.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر منتدى شباب العالم شرم الشيخ السيسي حسن نافعة تويتر

مصر.. بلاغ يطالب باعتقال حسن نافعة لظهوره على فضائيات معارضة

نافعة يطالب المصريين بالاستعداد لمرحلة ما بعد السيسي

السيسي يفتتح منتدى شباب العالم بصحبة عباس وميقاتي