شركة إماراتية ترغب فى شراء 51% من "بسكو مصر"

الأحد 13 يوليو 2014 10:07 ص

رويترز

قال بيان للبورصة المصرية صدر اليوم أن شركة شقيقة لأبراج كابيتال الإماراتية ترغب في شراء 51% على الأقل من الشركة المصرية للأغذية بسكو مصر.

وقالت «بسكو مصر» في البيان إن مساهمين يملكون نحو 60% تلقوا خطابا من «أبراج» لإدارة الاستثمارات التي تتركز أنشطتها في الأسواق الناشئة تطلب فيه إجراء فحص فني تمهيدا لصفقة محتملة.

وقالت «بسكو مصر» التي تمتلك 3 مصانع بالقاهرة والاسكندرية، أنها وافقت على إجراء الفحص النافي للجهالة على الشركة على أن يلتزم المستثمر بالإنتهاء من إجراءات الفحص خلال 60 يوما من تاريخ موافقة مجلس الإدارة، والإفصاح عن نيته تقديم عرض شراء إجباري من عدمه خلال خمسة أيام على الأكثر من تاريخ إتمام الفحص.

يذكر أن وزراء المجموعة الاقتصادية بمصر قد اختتموا زيارة قبل أيام لدولة الإمارات لبحث التعاون المشترك وسبل دعم الإمارات العربية المتحدة لجمهورية مصر، وضم الوفد كل من الدكتور «هانى قدرى دميان» وزير المالية، والدكتور «شريف إسماعيل» وزير البترول، و«أشرف سالمان» وزير الاستثمار.

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية قد أعلنت في وقت سابق أنها تبحث عن شركاء لدعم مصر، وتضم صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. وذلك بعد فشل  الحصول علي أية قروض من صندوق النقد الدولي منذ الإطاحة بحسني مبارك في عام 2011. بالإضافة إلى أن السعودية والإمارات يتجهان لإنشاء صندوق سيادي بقيمة  10 مليار دولار لتطوير القطاع العام في مصر، بحسب تصريحات لوزير الصناعة المصري يونيو/حزيران الماضي.

 

  كلمات مفتاحية

مصر تؤجل حسم ”حرب البسكويت“ بين «كيلوغز» الأمريكية و«أبراج» الإماراتية إلي 11 يناير

حسم حرب «بسكو مصر» بين «كلوقز» الأمريكية و«أبراج» الإماراتية بعد انسحاب الأخيرة

مصر توقف التراخيص الجديدة للمدارس الدولية بعد فتح الجيش أولى مدارسه