جثة خاشقجي تم محوها بالأحماض في منزل القنصل (مصدر)

الخميس 8 نوفمبر 2018 09:11 ص

قال مصدر في مكتب المدعي العام التركي، الخميس، إن فريق التحقيق التركي عثر في مقر إقامة القنصل السعودي "محمد العتيبي" بمدينة إسطنبول على بقايا من "أسيد الهيدروفلوريك ومواد كيميائية خاصة".

وأوضح المصدر، أن "عينات من الأسيد والمواد الكيميائية أخذت من البئر في بيت القنصل السعودي بإسطنبول ومحطات الصرف الصحي في المنطقة المحيطة بالقنصلية"، وفقا لقناة "الجزيرة".

وذكر المصدر أن "النتائج التي وصلنا إليها هي أن جثة خاشقجي تم محوها بالكامل"، مضيفا أن "القتلة تعاملوا مع الجثة وأذابوها بالأحماض داخل إحدى غرف منزل القنصل السعودي".

وفي 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أقرت الرياض بمقتل "خاشقجي" داخل قنصليتها في إسطنبول، إثر ما قالت إنه "شجار"، دون أن تكشف عن مكان الجثة، وهي الرواية التي قوبلت بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية تحدثت عن إرسال فريق لتخدير وخطف "خاشقجي".

وأعلنت النيابة العامة التركية، قبل أيام، أن "خاشقجي" قتل خنقا فور دخوله مبنى القنصلية، "وفقا لخطة كانت معدة مسبقا"، وأكدت أن الجثة "جرى التخلص منها عبر تقطيعها".

وفي وقت سابق، أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، ضرورة الكشف عن جميع ملابسات الجريمة، بما في ذلك الشخص الذي أصدر الأمر بارتكابها.

  كلمات مفتاحية

السعودية جمال خاشقجي مقتل خاشقجي المدعي العام التركي القنصل السعودي

ف.تايمز: هكذا يؤثر اغتيال خاشقجي على خلافة الملك بالسعودية

ترامب يتعهد باتخاذ موقف من اغتيال خاشقجي الأسبوع المقبل

ما هو حمض الهيدروفلوريك المستخدم في إذابة جثة خاشقجي؟

خطيبة خاشقجي تدعو لأداء صلاة الغائب عليه بالمسجد النبوي