مصر تسحب الأراضي غير المستغلة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الجمعة 23 نوفمبر 2018 01:11 ص

أعلن رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، الفريق "مهاب مميش"، سحب الأراضي غير المستغلة ضمن مشروعات المنطقة الواقعة شمال شرقي مصر، وإجراء تسويات مع المستثمرين غير الجادين.

وقال "مميش"، في بيان الجمعة، إن منطقة شرق بورسعيد شهدت عددا من التسويات والمفاوضات الودية مع بعض الشركات العاملة في استخراج الملح بالمنطقة؛ حيث تم انتهاء النزاع القائم بين شركة "النورس" وشركة "نبكون".

كذلك تم إجراء تسوية مع شركة "انترناشيونال دراج أجنسي لصناعة الأدوية" وسحب مساحة 280 ألف متر مربع من الشركة مع الإبقاء على مساحة 20 ألف متر مربع، وفق البيان.

وأشار "مميش" إلى تعديل عقود حق الانتفاع مع بعض الشركات، وتعديل المساحات المستغلة لشركات أخرى، وتسوية أوضاع المتعدين على مساحة من الأرض تقدر بـ4300 فدان كمزارع سمكية.

وأخطرت الهيئة كل من الشركة الخليجية المخصص لها مساحة 100 ألف متر مربع، وكذلك شركة تنمية المنطقة الصناعية (الفرما) المخصص لها 23 مليون متر مربع، لإجراء تسويات وسحب الأراضي غير المستغلة، حسب وكالة الأنباء المصرية الرسمية (أ ش أ).

وتبلغ حصيلة التسويات وتعديل عقود حق الانتفاع 203 ملايين جنيه (11.3 مليون دولار)، وحصيلة وعائدات سحب الأراضي غير المستغلة ثلاث مليارات جنيه (167 مليون دولار).

وتتولى الهيئة الاقتصادية لتنمية إقليم قناة السويس، إدارة وتنفيذ مشروع محور قناة السويس بصفة منفصلة عن هيئة قناة السويس، وتمتلك الهيئة صلاحيات وسلطات كاملة على محور قناة السويس في كل ما يتعلق بجميع الأنشطة وتنفيذ المشروعات بمنطقة المحور وشرق القناة، والمناطق اللوجيستية بمناطق إقليم قناة السويس وسيناء، والعين السخنة، ووادي التكنولوجيا.

  كلمات مفتاحية

مصر قناة السويس مهاب مميش بورسعيد محور قناة السويس

بعد استحواذ الإمارات على نصفها.. قناة السويس توقع استثمارات جديدة