سعودية تضرب معلم ابنها داخل مدرسة بالرياض

السبت 24 نوفمبر 2018 10:11 ص

اعتدت سيدة سعودية بالضرب مرات متتالية على أحد معلمي نجلها، داخل مدرسة أهلية في العاصمة الرياض أمام الجميع.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن مكتب التعليم الأهلي في الرياض وجه لجنة تحقيق لزيارة المدرسة الأهلية، الخميس، للوقوف على حادثة اعتداء ولية أمر طالب بعد أن أقدمت على ضرب المعلم على وجهه مرات متتالية، لرفضه توصيل ابنها إلى المركبة، كونه يعمل في مناوبة لمراقبة انصراف الأبناء، الأمر الذي يسبب التشتت له في أداء مهام عمله.

ووقعت الحادثة الثلاثاء الماضي، عند خروج الطلاب من المدرسة، حيث طلبت ولية الأمر من المعلم إحضار ابنها من الساحة، لكنه أكد لها أن ذلك ليس من اختصاصه.

وبحسب شهود عيان "فقد أخذت السعودية التقويم وألقته على وجه المعلم، ثم مدت يدها على معلم آخر سعودي كان حاضرا معهم، وعادت مجددا لتضرب المعلم الأول على وجهه، مما أثار غضبه ليقوم بالدفاع عن نفسه".

وتعمدت المرأة، بحسب الشهود، إهانة المعلم وضربه وشتمه أمام الملأ، وتوعدته بأن تفصله من المدرسة.

وطالب عدد كبير من شهود العيان بإنصاف المعلم لسمعته الطيبة وتفانيه في عمله، مستنكرين ما قامت به المرأة، خصوصاً أن لها تاريخاً حافلاً بالتلفظ على المعلمين بالمدرسة في مواقف سابقة.

كما طالب معلمون وأولياء أمور، عبر وسم خاص بالحادثة، بإيقاع أقصى العقوبات على كل من يتطاول ويعتدي على المعلمين، لـ"ردع كل من تخول له نفسه إيذاء المعلم في المدارس".

وأبدى المحامي "عبدالعزيز المهايلي" استعداده للتطوع والدفاع عن المعلم، وأخذ حقه عن طريق الجهات القضائية.

وقال لصحيفة "الوطن" اليومية إنه من الواجب على إدارة المدرسة نصرة المعلم وإحالة القضية إلى أقرب مركز شرطة، لتحال بعد ذلك إلى النيابة العامة لأخذ الحق العام، مؤكدا أن من حق المعلم أن ينضم للدعوة العامة والمطالبة بحقه الخاص، سواء كان تعويضا ماديا أو عقوبة تعزيرية للمدعى عليها.

وكان وزير التعليم السعودي "أحمد العيسى" قد وجه العام الماضي بـ"اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية مهنة التعليم، والهيئتين التعليمية والإدارية والطلاب والطالبات والمبنى التعليمي تجاه أي اعتداءات، أيا كانت ومن أي كائن كان"، مؤكدا أن الوزارة لن تتهاون في أي حق من حقوق المعلمين.

  كلمات مفتاحية

ضرب اعتداء معلم تدريس مدرسة السعودية ولية أمر

ضرب معلم لطالب يثير جدلا على مواقع التواصل في الإمارات

السعودية.. إلغاء فصل المعلمين غير المدانين بقضايا فكرية