ضرب معلم لطالب يثير جدلا على مواقع التواصل في الإمارات

الأربعاء 14 أكتوبر 2015 02:10 ص

أثار مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات، يظهر أستاذا وهو يضرب تلميذاً بعنف، أثار غضب المغردين على تويتر، ما جعلهم يدشنون وسما حول الحادثة تحت عنوان (#مدرس_يضرب_طالب) استنكروا فيه ما جرى وطالبوا بالتحقيق ومعاقبة الأستاذ، نتيجة استخدامه العنف، الذي قد يكون أخطأ هو أيضا، على حد تعبيرهم.

الفيديو أثار غضب المطربة الإماراتية «أحلام»، التي نشرته عبر حسابها الشخصي على تويتر، وتوعدت المدرس قائلة: «إذا حرمتك مكفختك ومصطرتك وضاربتنك تحط حرتك في طفل والله ما أخليك انا وراك والزمن طويل مجرم قَص في ايديك الثنتين».

وتابعت «ومازال مستمر المجرم في ضربه .. كسر في ايدك ورأسك ورجلك وكل أعضائك اللي تطاولت على طفل حسبي الله وكفى»، مضيفة «هذيل هم جنود الوطن القادمين، يجب محاسبه هذا المجرم الظالم .. يضرب الطالب بلا رحمه حسبي الله عليه وكفى».

واختلفلت أراء المغردين بين مؤيد لموقف المدرس، واتهام الطالب بـ«قلة الأدب» وبين معارض لاستخدام الضرب في المدارس.

وقال حساب «fuozz»: «أسلوب المعلم خطأ، غير تربوي اسمعوا شيقول ليش تضربني؟! لازم تناقشه،وتوجهه للسلوك الصحيح. سيده كفخ». 

لكن حساب «بنت مصر الحرة» عارضه في الرأي بقوله: «واضح ان الطالب قليل الادب زيه زي بقية الفصل يستاهل الله يرحم ايامنا كنا بنحترم مدرسينا وبنخاف منهم عشان كده طلعنا محترمين».

«سعود السلطاني» قال «هذا المعلم الأحمق يحتاج إلى معلم». لكن «متعب العتيبي» رأي أن «بصراحه يستحق الضرب الطالب شكله ينفخ الورع شايفن نفسه أمام المعلم».

«بدر البقمي» نظر إلى الأمر من زاوية أخرى بضرورة عودة «هيبة المعلم»، فقا: «ودي يرجعون الضرب عشان ترجع هيبة المعلم ليس كرهه في اخواني الصغار لكن والله انجلدنا الين تفلنا العافيه المدرس نشوفه نتلطم».

أما «روضة» فشاركت عبر الوسم بقولها: «فعل الطالب انعكاس للتربية الفاشلة التي في البيت، وفعل المدرس يدل على كرهه وبغضه للعمل اللي يؤديه أيا كان السبب».

واختتم «على العامري» بقوله: «مبادئ في التعليم: من واجب المعلم أن يؤدب لا أن يُعنّف ، وواجب الطالب أن يحترم المعلم ويطيعه ولا يقلل من قيمته».

  كلمات مفتاحية

الإمارات التعليم ضرب عنف مدرس أحلام الملاحقة القضائية

دراسة: نفقات التعليم تفوق قدرات ثلثي الإماراتيين

«اليونيسيف»: صراعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحرم 13 مليون طفل من التعليم

رجل الأعمال الإماراتي «عبد الله الغرير» يتبرع بثلث ثروته للتعليم في العالم العربي

تركيب 2500 كاميرا مراقبة في 40 مدرسة حكومية بأبوظبي

«العصف الذهني التربوي» يكشف جوانب قصور منظومة التعليم في الإمارات

سعودية تضرب معلم ابنها داخل مدرسة بالرياض