تركيب 2500 كاميرا مراقبة في 40 مدرسة حكومية بأبوظبي

الثلاثاء 7 أبريل 2015 08:04 ص

كشف مجلس أبوظبي للتعليم عن أنه بدأ ممثلا بإدارة تقنية المعلومات والاتصال خلال الفصل الدراسي الثالث، تركيب 2500 كاميرا مراقبة في 40 مدرسة حكومية على مستوى إمارة أبوظبي ضمن المرحلة الثانية، بعد أن أنهى تركيب 5000 كاميرا في 85 مدرسة ذات الأبنية الحديثة طبقا لمواصفات بنائها، حيث يرتفع عدد كاميرات المراقبة إلى 7500 كاميرا في 125 مدرسة على مستوى الإمارة، ضمن مشروع يدعم إجراءات الأمن والسلامة والضبط السلوكي للطلبة.

وركّز مشروع تركيب كاميرات المراقبة في المرحلة الأولى على مدارس الحلقة الثالثة والمدارس المشتركة، نظرا لأولويات وجود الكاميرات فيها، لدعم جهود الأمن والسلامة، وكوسيلة لردع أي سلوكيات طلابية، وتشمل المرحلة التالية عددا من المدارس.

وأكدت إدارة تقنية المعلومات والاتصال، أن عمليات تركيب الكاميرات تتم بعد دراسة جادة على مستوى إمكاناتها وأدائها التقني، وأما على مستوى المواصفات المطلوبة وعمليات المتابعة لهذه الكاميرات، فيتم العمل فيها بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وتتم عملية إدارة ومراقبة الكاميرات في المدرسة، بالتنسيق مع إدارة العمليات المدرسية بالمجلس.

كما يتم تركيب الكاميرات في الساحات والممرات والمداخل والمخارج للمدرسة، حيث يتم الاحتفاظ بالتسجيلات لمدة ستة أشهر فقط، وقد حظيت خطوات تركيب الكاميرات بترحيب كبير من الميدان التربوي، لأنها من خطوات تعزيز استقرار المدارس وإجراءات الأمن والسلامة، ومتابعة سلوكيات الطلبة.

وفي مطلع مارس/آذار الماضي كشف تقرير لـ«ميدل إيست آي» عن تفاصيل علاقة أمنية سرية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، مؤكدا وجود شراكة على مستوى عال، تمخضت عن تكليف شركة مملوكة لإسرائيل بالمسؤولية عن حماية البنية التحتية الهامة في أبوظبي. (طالع المزيد)

وبحسب مصادر جيدة الاطلاع، وتعمل عن قرب مع الشركات ذات العلاقة، علمت «ميدل إيست آي» أن السلطات الإماراتية «تعاقدت مع شركة أمنية مملوكة لإسرائيل لتقوم بتأمين حماية مرافق النفط والغاز في الإمارات العربية المتحدة، وكذلك لإقامة شبكة مراقبة مدنية فريدة من نوعها على مستوى العالم في أبوظبي»، ما يعني أن «كل شخص سيخضع للرصد والرقابة من اللحظة التي يغادر فيها عتبة منزله إلى اللحظة التي يعود فيها إلى منزله»، كما قالت هذه المصادر.

  كلمات مفتاحية

الإمارات أبوظبي

ميدل ايست آي: الإمارات تعاقدت مع شركة إسرائيلية يديرها ضابط موساد لمراقبة وتأمين بنيتها التحتية

الشورى السعودي يرفض وضع كاميرات مراقبة في المنازل والشوارع والأسواق

السعودية تستعين بكاميرات أمنية لمراقبة الأئمة والخطباء عن بعد!

حجاب من الكاميرات للشوارع

الكويت تلجأ إلي «كاميرات المراقبة» لمحاربة العمليات الإجرامية

ضرب معلم لطالب يثير جدلا على مواقع التواصل في الإمارات

أبوظبي تطلق نظام «عين الصقر» لرفع مستوى الأمن

أبوظبي تدشن نظام مراقبة ضخم نفذته شركة مملوكة لـ«إسرائيلي»