إيرباص هيليكوبترز تتوقع نموا كبيرا في السوق التركية

الأحد 25 نوفمبر 2018 08:11 ص

قال "ميكائيل بيرو"، نائب رئيس "إيرباص هيليكوبترز" في شرقي أوروبا ورابطة الدول المستقلة، إنهم يتوقعون تحقيق نمو كبير في السوق التركية خلال الأعوام الـ10 القادمة.

جاء ذلك في معرض رده على أسئلة مراسل الأناضول حول أنشطة "إيرباص هيليكوبترز" في تركيا، وسوق الطائرات المروحية "هيليكوبتر" حول العالم.

وأشار "بيرو" إلى أن "إيرباص هيليكوبترز" تمارس فعالياتها في 152 بلدا حول العالم.

وأضاف بأن سوق المروحيات المدنية وشبه الحكومية حول العالم يشهد تدنياً في المبيعات لهذا العام، فيما تشهد مبيعات المروحيات العسكرية نمواً ملحوظاً.

وأوضح أنهم يتوقعون توقيع عقود بيع جديدة للمروحيات العسكرية، ستساهم في وصولهم إلى أرقام العام الماضي في المبيعات.

ولفت إلى أن أبرز المصاعب التي تواجه الشركة في الوقت الحالي، هي الاستعدادات التي يتوجب القيام بها لسد احتياجات الزبائن مستقبلاً.

وتابع: "نتوقع تسليم 22 ألف طائرة هيليكوبتر بحلول عام 2034. لذا علينا التحضير والاستعداد لهذا بحيث نزيد من قدراتنا ومن القوة التنافسية لمروحياتنا، إضافة إلى سد الاحتياجات العملية لزبائننا".

ولفت إلى وجود حاجة للموظفين المؤهلين في قطاع الطيران.

وأفاد بأن "إيرباص هيليكوبترز" لديها فريق متكامل ومنسجم بدءاً من مرحلة التصميم والابتكار، وحتى الإنتاج، كلهم يعملون على تأمين خدمات الدعم لزبائن الشركة.

وفيما يتعلق بمروحيات "إيرباص" الموجودة في تركيا، قال "بيرو" إن هناك 65 مروحية هيليكوبتر من طراز "إيرباص" موزعة على المجالين العسكري والمدني.

وأردف: "نتوقع تحقيق نمو كبير في السوق التركية خلال الأعوام الـ10 المقبلة، سيتوجب تجديد أسطول المروحيات بعد فترة زمنية معينة. ونحن بدورنا نرغب في تأمين ديناميكية جديدة لمروحيات إيرباص في تركيا، وتطوير إمكاناتنا وتسخيرها في خدمة زبائننا الأتراك."

وحول خطط الاستثمار التي تعتزم "إيرباص هيليكوبترز" القيام بها في تركيا، قال "بيرو"، إنهم يواصلون الآن استثماراتهم التي أُبرمت عبر التعاون مع شركات تركية، والعمل على تأمين الانتشار في كافة مناطق نشاط الزبائن، بغرض تقديم الدعم اللازم لهم في الوقت المناسب، على حد قوله.

وأعرب "بيرو" عن اعتقادهم بالقدرات والإمكانات التركية، مضيفاً: "لذلك نحن متواجدون اليوم في تركيا".

واستطرد: "تركيا بلد كبير ولديها العديد من المدن الكبرى. ونعتقد بأن خدمات الطوارئ الطبية، وشبكة المواصلات والنقل سواء بين المدن أو داخلها، ستنمو وتتطور يوماً بعد آخر في تركيا".

بدوره، قال "محمد يوكسال هوجا أوغلو"، الشريك المؤسس لشركة "سي بي" للطيران، إنهم عملوا على مدى عامين ونصف العام على تحضير البنية التحتية لاتفاقية التعاون الموقعة بين شركتهم و"إيرباص".

وأضاف أن السبب في اختيارهم واعتمادهم من قبل "إيرباص" كموزع لها في تركيا، هو الخبرات التي يمتلكونها في مجال الطيران خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أنه من خلال اتفاقية التوزيع التي وقعوها مع "إيرباص" عام 2017، تبنوا تقديم خدمات القطاع المدني باسم الشركة الفرنسية، فيما تولت الأخيرة خدمات القطاع العسكري.

وأكد "هوجا أوغلو" على وجود مستقبل اقتصادي مثمر وإيجابي في تركيا مستقبلاً.

وتابع: "مواصلة إيرباص لاستثماراتها في تركيا، مؤشر على ثقتهم بأسواقنا، وهذا أمر مهم وإيجابي، خاصة أن الشركة المذكورة تسيطر على أكثر من 50% من سوق المروحيات المدنية حول العالم".

واختتم بالتأكيد على التوقعات الإيجابية لـ"إيرباص" حول مستقبل الاقتصاد التركي.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

إيرباص هيليكوبترز تركيا السوق التركية قطاع الطيران

التوازن الاقتصادي يعود للسوق التركية بأرقام متسارعة