أمير قطر يتعهد بمواصلة دعم القضية الفلسطينية

السبت 1 ديسمبر 2018 01:12 ص

تعهد أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، السبت، بمواصلة دفاع بلاده عن القضية الفلسطينية، وتمسكها بـ"إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية"، مشددا على "أهمية التوصل إلى حل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية".

وأضاف أمير قطر، في كلمته بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أن بلاده ستستمر بالعمل مع الأطراف الدولية الفاعلة، لاستئناف عملية السلام "وفق المرجعيات وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة".

وأكد أن الدوحة ستواصل تقديم الدعم المادي والسياسي للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى التعهدات خلال العام الجاري، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة لقطاع غزة.

ووجه الشيخ "تميم" انتقادات إلى استمرار الحكومة الإسرائيلية في رفضها خيار السلام، وتصاعد ممارساتها العدوانية وانتهاكها لحقوق الشعب الفلسطيني.

ودعا إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية في إطار زمني محدد من خلال المفاوضات، وعلى أساس الالتزام بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ومبدأ حل الدولتين".

كما أشار إلى أن الدعم المادي الذي قدمته الدوحة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)؛ أسهم في تمكينها من افتتاح مدارسها، بعد أن كانت مهددة نتيجة العجز الكبير في التمويل.

وأسهمت المنحة القطرية الأخيرة إلى قطاع غزة في تخفيف حدة المعاناة الإنسانية التي يعاني منها القطاع على أثر حصار مستمر منذ نحو 11 عاما.

  كلمات مفتاحية

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني القضية الفلسطينية

(إسرائيل) توافق على دخول ثاني دفعات الأموال القطرية لغزة

الدعم القطري لغزة يتجاوز 700 مليون دولار في 6 أعوام

انتعاش تجاري بقطاع غزة بعد صرف المنحة القطرية