طموح استثماري قطري للتوسع في روسيا

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 10:12 ص

كشف السفير القطري لدى موسكو، "فهد محمد العطية"، اهتمام بلاده بتهيئة الظروف التي تسمح بزيادة استثماراتها في روسيا، خاصة في البنية التحتية والعقارات.

ويأتي ذلك الاهتمام في أعقاب استثمار قطري سابق في عملاق الطاقة الروسي "روسنفت".

واعتبر السفير القطري في كلمة أمام طلاب معهد موسكو الدولي للعلاقات الدبلوماسية: "العلاقات السياسية بين الدول نادرا ما تتطور بشكل ديناميكي دون مكون اقتصادي".

ولفت إلى أن "قطر قامت باستثمارات كبيرة في شركة روسنفت الروسية ويمكننا أيضا أن نستثمر في البنية التحتية والعقارات؛ آمل أن نزيد من استثماراتنا في بلادكم".

وأضاف "العطية" أن قطر مهتمة بالاستثمار في روسيا، لأن المال هو أحد الأصول الرئيسية للبلاد، وتابع: "مهمتي هنا هي جعل روسيا واحدة من هذه الأسواق الجذابة لاستثمار الأموال القطرية".

وتابع بأن "هناك حوارًا مستمرا بين دولنا وإداراتنا حول كيفية خلق الظروف المناسبة بحيث يمكن للأعمال القطرية أن تستثمر في روسيا"، بحسب وكالة "نوفوستي" الروسية.

وأشاد بأن "روسيا بفضل الأحداث الأخيرة، لم تصبح مستهلكا فحسب، بل أصبحت أيضا موردا عالميا لمنتجاتها الزراعية، ونعمل على الترويج لفكرة أن قطر يمكن أن تكون مركزا، وليس وجهة نهائية، لتوزيع المنتجات الزراعية الروسية بشكل أكبر".

وشدد على أن قطر لا تريد أن تظل من المستهلكين فقط: "لدينا جميع مكونات البنية التحتية من أجل أن نصبح مركزا".

  كلمات مفتاحية

السفير القطري سفير قطر فهد محمد العطية المنتجات الزراعية الروسية

قريبا.. قطر تشتري 25% من مطار فنوكوفو الروسي