قريبا.. قطر تشتري 25% من مطار فنوكوفو الروسي

الاثنين 8 أكتوبر 2018 04:10 ص

تنتهي الخطوط الجوية القطرية خلال الأسابيع المقبلة من صفقة تشتري بموجبها حصة نسبتها 25% في ثاني أكبر المطارات الروسية فنوكوفو، الواقع في جنوب غربي العاصمة موسكو.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، "أكبر الباكر"، إن الشركة الآن "في مرحلة تقييم الأصول"، مشيرا إلى أنهم "بحاجة لدراسة نموذج العمل، وبعد تقييم الأصول، سيتم توقيع الوثيقة، أتوقع حدوث هذا في غضون بضعة أسابيع".

وفي 25 مارس/آذار 2018، أعلنت الخارجية القطرية توقيع الخطوط الجوية القطرية خلال زيارة الأمير "تميم" لروسيا مذكرة تفاهم مع مطار فنوكوفو في موسكو، تنص على "إمكانية شراء خطوطها الجوية أسهم في المطار".

ويعتبر "فنوكوفو" واحد من المطارات الثلاثة الرئيسية التي تخدم موسكو بالإضافة إلى مطار "دوموديدوفو" الدولي ومطار "شيريميتييفو" الدولي، وهو مطار دولي ذو مدرجي هبوط يقع على بعد 28 كيلومترا جنوب غربي مركز موسكو.

وتعد الخطوط الجوية القطرية من إحدى كبريات شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط. 

وتعتبر الجهود التي تبذلها في روسيا واستثماراتها في هذه الدولة جزءا من استراتيجية التنمية الخاصة بها والهادفة للحفاظ على مواقفها الرائدة في السوق.

وشهدت العلاقات الروسية القطرية في السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا، خاصة في مجال الاستثمار، حيث أبرمت قطر صفقات مع روسيا بمليارات الدولارات في شراء حصص في شركات روسية، منها شراء حصة في "روس نفط"، كبرى شركات النفط الروسية.

  كلمات مفتاحية

قطر روسيا العلاقات القطرية الروسية مطار فنوكوفو محمد كوثراني

التبادل التجاري بين قطر وأمريكا يرتفع لـ5.5 مليارات دولار

طموح استثماري قطري للتوسع في روسيا