شركة تابعة للاستخبارات المصرية تحدد شروط مسلسلات رمضان 

الخميس 13 ديسمبر 2018 09:12 ص

عقد مسؤولون فى شركة "سنيرجي للإنتاج الفني"، التابعة للاستخبارات المصرية، اجتماعا مع عدد من المؤلفين وكتاب السيناريو، لوضع الخطوط العريضة للأعمال الدرامية التي ستعرض خلال شهر رمضان المقبل. 

وتضمن الاجتماع شرح الأزمة المالية الصعبة التى يمر بها سوق الإنتاج الدرامي، وضرورة تخفيض أجور كل العاملين، مع طرح الموضوعات المطلوب تناولها.

وأفادت صحيفة "الشروق" (يومية خاصة)، بأن مسؤولو الشركة طالبوا كتاب السيناريو الـ 13 الذين حضروا الاجتماع، مراعاة هذا الأمر أثناء كتابتهم للعمل، وعدم وضع مشاهد "أكشن" ضمن مسلسلاتهم، إضافة إلى استبدال أماكن التصوير بأخرى فى مصر تساهم فى ترويج السياحة.

وشددت الشركة، على ضرورة تقديم محتوى جيد، بميزانية معقولة، وسط تفهم من الحضور لمتطلبات المرحلة المقبلة، بحسب الصحيفة، التي لم تكشف عن مكان اللقاء.

ومن بين المؤلفين الذين حضروا الاجتماع كل من "محمد عبدالمعطى، ومحمد سيد بشير، وأمين جمال، ومحمد صلاح العزب، ومحمد عز، ومصطفى صقر، وهانى سرحان، وأيمن وتار، وباهر دويدار، ومصطفى عمر".

وتتضمن خريطة الدراما لشركة "سنيرجي" هذا العام عدة أعمال، من بينها الجزء الثالث من "كلبش" بطولة "أمير كرارة"، ومسلسل "هوجان" بطولة "محمد إمام"، إضافة لمسلسلات لكل من "محمد رمضان، ومصطفى خاطر، ومصطفى شعبان، ومي عز الدين، وياسمين عبدالعزيز".

وكانت الفنانة المصرية "غادة عبدالرازق" قد استغاثت بجمهورها بعد منعها من العمل، كاشفة عن تعرضها لـ"حرب شرسة" من قبل مؤسسة إنتاج فني معروفة، تابعة للاستخبارات المصرية.

وكتبت الممثلة المصرية رسالة استغاثة عبر حسابها على "إنستغرام"، قالت فيها: "يا جمهور أنا بتحارب من مجموعة اسمها (الإعلام للمصريين) مش عايزيني أشتغل السنة دي في الدراما، مش أنا بس ناس كتير جدا فنانين وبيقولوا هنقعدكم في البيت ولو عاجبكم".

وأضافت: "ولو عاجبكم، ولو سألتهم بتتكلموا باسم مين يقولك باسم الجيش أو المخابرات، هل ده صحيح؟ مجرد سؤال علشان الوسط الفني كله بيسأل معايا ده حقيقة ولا كذبة، أرجو الرد عني وعن زملائي وشكرا".

واستحوذت المجموعة على ملكية شبكة قنوات "ON" و"الحياة" و"CBC"، وعدد كبير من المواقع الصحفية المصرية، كما سيطرت "سنيرجي" على الإنتاج الدرامي في مصر.

  كلمات مفتاحية

سنيرجي إعلام المصريين مسلسلات رمضان المخابرات المصرية غادة عبد الرازق

أزمات مسلسلات رمضان المصرية تتصاعد.. ومعتقلو «العقرب» يدعون لمقاطعة «كلبش2»

مسلسلات رمضان..  سرقات واقتباسات وسقطات تاريخية