للمرة الأولى.. السفير السعودي بلبنان يشارك في احتفالات مسيحية

الأحد 16 ديسمبر 2018 01:12 ص

شارك السفير السعودي في لبنان "وليد بخاري"، مسيحيي البلاد احتفالاتهم بأعياد الميلاد، وذلك للمرة الأولى منذ تأسيس المملكة.

وأظهر فيديو من داخل كنيسة "مار الياس" في أنطلياس، السفير "بخاري" مع وزير الإعلام اللبناني "ملحم الرياشي"، خلال ريسيتال الميلاد مع الفنانة "ماجدة الرومي".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية عن "بخاري" قوله لدى حضوره المناسبة: "نتشارك مع أهلنا في لبنان فرحة الأعياد، هذا البلد الذي اجتمعت تحت سمائه كل الديانات السماوية".

وتابع: "نحمل  من المملكة العربية السعودية كل أماني الخير، وليبق لبنان عنوانا للفرح والخير والسلام".

وكتب الصحافي اللبناني "نوفل ضو"، عبر حسابه على "تويتر": "الأهم من مشاركة السفير السعودي وليد البخاري مسيحيي لبنان احتفالاتهم الميلادية، هو تفاعل السعوديين المرحب والمؤيد عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وتابع: "إنه دليل ملموس على أن الانفتاح والتفاعل الحضاري ليسا مجرد واجب دبلوماسي، بل قناعة ونهج وفكر متنور رسخته قيادة المملكة تاريخيا في شعبها".

ومطلع الشهر الجاري، كشف مسؤول كنسي أرثوذكسي مصري عن إقامة أول قداس لطائفته بالسعودية ضمن زيارته للمملكة بناء على دعوة من الديوان الملكي السعودي، وذلك بعد أيام من الكشف عن وجود خطة سعودية؛ للتمهيد لبناء كنائس بالمملكة.

وفي وقت سابق، كشف رئيس وفد الإنجيليين الأمريكيين "جويل روزنبرغ"، الذي التقى ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، أن الأخير طلب من علماء السعودية أن يشيعوا أن المقصود بكلمة "جزيرة العرب" بحديث الرسول (محمد صلى الله عليه وسلم) هي "مكة" و"المدينة" فقط، الأمر الذي يمهد لبناء كنائس في السعودية.

  كلمات مفتاحية

أعياد الميلاد السفير السعودي بلبنان جزيرة العرب كنيسة احتفالات مسيحية

قس مصري: سنبني كنيسة بالسعودية قريبا .. والقداس كان حلما

سعودي يوثق لحظة تحوله للمسيحية (فيديو)

صحيفة سعودية تحتفي بعيد الفصح المسيحي وتبرز احتفالات المملكة به