بعد ترقيتها.. بورصة الكويت تتوقع استثمارات بـ1.3 مليار دولار

الأربعاء 19 ديسمبر 2018 10:12 ص

توقع رئیس مفوضي ھیئة أسواق المال الكویتیة "أحمد الملحم"، أن تجذب بورصة الكويت، استثمارات أجنبية بنحو 1.3 مليار دولار، نتيجة لإدراجها كسوق ناشئة على مؤشرات مؤسستي "ستاندرز آند بورز"، و"فوتسي رسل".

وجاءت تصريحات "الملحم"، عقب استقبال أمير الكويت "صباح الأحمد الجابر"، الثلاثاء، مجموعة من المسؤولين عن سوق المال في الكويت، يتقدمهم وزير التجارة والصناعة "خالد الروضان"، بمناسبة ترقية بورصة الكويت إلى تصنيف سوق ناشئة لدى مؤشرات "ستاندرز آند بورز داو جونز".

وقال "الملحم"، إن ترقیة "داو جونز" التي بلغتھا أسواق المال الكویتیة، ستدخل على السوق في سبتمبر/أيلول المقبل نحو 840 ملیون دولار، فيما ستدخل ترقية "فوتسي رسل" ما یقارب النصف ملیار دولار للسوق اعتبارا من يوم غد، الخميس.

وأكد رئیس مفوضي ھیئة أسواق المال الكویتیة، أن الهيئة تعمل حالیا إلى الوصول إلى مؤشرات المؤسسة الكبیرة "MSCI"، لافتا إلى أن قرار الترقیة على مؤشراتها سیكون في شھر یونیو/حزيران 2019.

من جانبه، قال وزیر التجارة والصناعة الكویتي "خالد الروضان"، إن ترقیات أسواق المال الكویتیة جاءت نتیجة عمل وتعاون كبیر لمؤسسات البلاد المختلفة لتحویل الكویت إلى مركز مالي واقتصادي.

وأضاف أن الترقیة الأولى للبورصة الكويتية، تمثلت في الانضمام لمؤشرات "فوتسي رسل" في سبتمبر/أيلول الماضي، أما الترقیة الثانیة للسوق فھي "إس إم بي - داو جونز"، موضحا أن "العمل یجري الآن على الترقیة الأكبر ومازلنا في طور الاستعداد لھا وھي (MSCI) التي ستعزز تدفق الاستثمارات الأجنبیة للبلاد".

وقالت ھیئة أسواق المال الكویتیة، الخميس الماضي، إن مؤسسة "ستاندرز آند بورز" الأمريكية، أعلنت ترقیة بورصة الكویت إلى مرتبة سوق ناشئة على مؤشراتھا بوزن نسبي يبلغ 0.56%، اعتبارا من 23 سبتمبر/أيلول 2019.

  كلمات مفتاحية

البورصة البورصة الكويتية الكويت سوق المال ترقية إدراج استثمار

ترقية البورصة الكويتية لمرتبة الأسواق الناشئة وتأجيل انضمام السعودية

خبراء: البورصة الكويتية تتراجع مع هبوط أسعار النفط ولا ترتفع بصعوده

"انخفاض" البورصة الكويتية أمام "ارتفاع" أصوات المعارضة

703 مليارات دولار استثمارات كويتية بدول مهددة بالركود

ترقب لترقية بورصة الكويت إلى ناشئة بمؤشر MSCI.. الخميس