مسؤولون أتراك يهاجمون نتنياهو ردا على انتقاده أردوغان

الأحد 23 ديسمبر 2018 11:12 ص

شن العديد من المسؤولين الأتراك هجوما حادا على رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بعد تصريحات أطلقها ضد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

وقال وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، الأحد، إن "نتنياهو"، "قاتل بدم بارد ومسؤول عن مذابح ضد الآلاف من الفلسطينيين الأبرياء".

وأضاف: "نتنياهو يقصف الأطفال على الشواطئ وتركيا لن تتوقف أبدا عن الدفاع عن الحقيقة".

كما قال المتحدث باسم الرئاسة التركية "إبراهيم قالن": "نتنياهو يهاجم أردوغان من أجل صرف الانتباه عن التحقيقات التي يتعرض لها".

وأضاف في تغريدة: "بدلا من أن يتوسل للرئيس أردوغان ألا يقول الحقيقة يتعين على نتنياهو إنهاء الاحتلال غير الشرعي لأرض فلسطين والقمع العنيف للشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أنه "بعد اتهامه بالتزوير في بلاده يحاول نتنياهو التلاعب بالمجتمع الدولي أو استخدام الأكراد كبطاقة سياسية لن ينقذه هذا من المشاكل في بلده".

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية "عمر جليك"، إن "انزعاج نتنياهو من العمليات التي يشنها الجيش التركي وقوات الأمن ضد أهداف منظمة بي كا كا الإرهابية الانفصالية، أمر ذو معنى".

وتابع: "نتنياهو منزعج من التحذيرات التي يطلقها أردوغان باسم الإنسانية والمظلومين".

وأردف: "بنيامين نتنياهو المتهم بالاحتيال في إسرائيل يحاول التلاعب بالرأي العام الدولي، يعتقد نتنياهو أنه سيسدل الستار على الحقائق من خلال مهاجمة رئيس جمهوريتنا وجيشنا".

وتأتي التصريحات التركية، عقب هجوم شنه "نتنياهو" على "أردوغان"؛ متهما إياه بارتكاب مذابح في حق النساء والأطفال في القرى الكردية داخل تركيا وخارجها.

وقال "نتنياهو" عبر "تويتر": "أردوغان الذي يحتل شمال قبرص وجيشه يذبح النساء والأطفال في القرى الكردية داخل تركيا وخارجها لن يعطينا دروسا في الأخلاق".

  كلمات مفتاحية

تركيا نتنياهو الأكراد أردوغان

جاويش أوغلو: مصممون على عملية شرق الفرات رغم تأجيلها

أكراد سوريا يعلنون استعدادهم للتحالف مع الأسد ضد تركيا

تركيا: نتنياهو مستاء لإحساسه بالفشل في تقسيم سوريا