معارض سعودي ينسحب من مواقع التواصل.. ويبشر بأشياء جيدة

الأحد 23 ديسمبر 2018 09:12 ص

أعلن المعارض السعودي المقيم في كندا، "عمر بن عبدالعزيز"، انسحابه من جميع مواقع التواصل الاجتماعي إلى أجل غير مسمى، دون أن يعلن سببا واضحا لقراره الأخير.

لكنه في تغريدته التي أعلن خلالها عن قراره، عبر حسابه الموثق بـ"تويتر"، عبر عن تأكده من أن أشياء جيدة كثيرة ستحدث خلال الفترة المقبلة.

ولم يفصح "عمر" عن هذه الأشياء الجيدة التي يتوقع أو يتأكد من حدوثها، أو حتى نوعها، وما إذا كانت متعلقة بالمملكة أو بأنحاء أخرى في العالم.

 

 

ورغم أن "عمر" لم يذكر سببا صريحا لانسحابه المفاجئ، إلا أن مخاوف واسعة كانت قد سرت في أوساط المعارضين السعوديين المقيمين في الخارج إثر تسريب أنباء حول تجسس السعودية بواسطة برامج إسرائيلية على هواتفهم وحساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداولت وسائل الإعلام تلك المعلومات على نطاق واسع في أعقاب جريمة اغتيال الصحفي السعودي، "جمال خاشقجي"، في قنصلية بلاده بإسطنبول 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهي الجريمة التي اعترفت السعودية رسميا بأن فريقا أمنيا تابعا لها نفذها، لكنها تنفي تورط ولي عهدها "محمد بن سلمان" فيها.

وفي أوائل ديسمبر/كانون الأول الجاري، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" عن تفاصيل دعوى قضائية رفعها المعارض السعودي "عمر بن عبدالعزيز" ضد شركة البرمجيات الإسرائيلية (NSO) بتهمة مساعدة سلطات السعودية على اختراق هاتفه النقال، ما مكنها من تتبع اتصالاته مع الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي".

وقال "عمر" إن ذلك الاختراق أفضى في النهاية إلى اغتيال الأخير داخل قنصلية المملكة بمدينة إسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

  كلمات مفتاحية

عمر بن عبدالعزيز جمال خاشقجي مواقع التواصل الاجتماعي

معارض سعودي يقاضي تويتر بسبب اختراق حكومي حسابه

أمريكا تتهم رسميا موظفين سابقين في تويتر بالتجسس لصالح السعودية